العالم

هايتي تصف تصريحات ترامب بشأن المهاجرين الهايتيين بالعنصرية

وصفت وزارة الخارجية الهايتية التصريحات “العنصرية” التي أطلقها المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب ونائبه جيه دي فانس بأن المهاجرين الهايتيين غير الشرعيين في أمريكا يأكلون حيواناتهم الأليفة.

وأصدرت الوزارة بيانا على حسابها على فيسبوك جاء فيه أن “وزارة الخارجية الهايتية تعرب عن قلقها العميق إزاء التصريحات التمييزية التي أدلى بها السياسيون الأمريكيون تجاه مواطنينا، وخاصة أولئك الذين يعيشون في سبرينجفيلد بولاية أوهايو”.

وأضاف البيان: “للأسف، هذه ليست المرة الأولى التي يقع فيها مواطنونا في الخارج ضحية لحملات التضليل العامة والوصم والتجريد من الإنسانية لخدمة أغراض سياسية في الفترة التي تسبق الانتخابات”.

وعلى الرغم من الإشارة الواضحة إلى الادعاء بأن الهايتيين يسرقون ويأكلون الحيوانات الأليفة في الولايات المتحدة، إلا أنه لم يتم ذكر أسماء السياسيين المسؤولين عن نشر هذا الكلام بشكل مباشر.

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

كرر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب ادعاء كاذبا بأن المهاجرين الهايتيين “يسرقون ويأكلون الكلاب والقطط” في مدينة سبرينغفيلد بولاية أوهايو، الثلاثاء، خلال أول مناظرة رئاسية له مع منافسته نائبة الرئيس كامالا هاريس، والتي بثتها شبكة “إيه بي سي”. هم.”

يأكلون الكلاب

وقال ترامب: “في سبرينغفيلد يأكلون الكلاب، والناس الذين يأتون يأكلون القطط، ويأكلون الحيوانات الأليفة للأشخاص الذين يعيشون هنا”.

تم تقديم هذا الادعاء الأسبوع الماضي من قبل العديد من الجمهوريين البارزين، بما في ذلك المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس السناتور جيه دي فانس.

لكن الحقائق تؤكد أن ما ادعى ترامب غير صحيح، حيث قالت مدينة سبرينجفيلد والشرطة المحلية إنهم لم يروا أي دليل يدعم هذا الادعاء، والذي يبدو أنه جاء من منشور على فيسبوك لشخص يدعي أنه من سكان ما قاله. قصة عن صديق ابنة جارتها.

واعترف فانس على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الثلاثاء بأن “الشائعات التي سمعها من السكان المحليين ربما تكون كاذبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى