ترفيه

السيمفوني يعزف مؤلفات عالمية بقيادة محمد شرارة بالأوبرا

دار الأوبرا تحت إشراف د. تنظم لمياء زايد حفلا لأوركسترا القاهرة السيمفوني تحت إدارة المايسترو محمد شرارة.

يوم السبت 14 سبتمبر الساعة 8:30 مساءً على المسرح الكبير، ضمن التوجهات الثقافية المصرية، لتسليط الضوء على أعمال الموسيقى العالمية ودعم الجيل الجديد من الموسيقيين.

ويشارك في الحفل نخبة من نجوم الموسيقى الصاعدين الذين حصلوا على العديد من الجوائز في المسابقات الموسيقية العالمية وهم: عازفون منفردون: سما نور الدين (تشيلو)، سما عبد الله، محمد سعيد، نور عبد الفتاح، يوسف أحمد عبد الباقي، ونور عبد الله (كمان). ) . يتضمن برنامج الحفل مجموعة مختارة من أعمال الملحنين العالميين المهمين، بما في ذلك “كونشيرتو بولونيز لهنريك فينافسكي، ومقدمة وتارينتيلا لبابلو دي سارسات، وكونشرتو التشيلو والأوركسترا لجوزيف هايدن، ومقدمة وروندو وكابروتشو لكاميل سان ساينز، وروندو”. “. لنيكولا باغانيني وأغنية “تسيجان” للكمان والأوركسترا لموريس رافيل.

أوركسترا القاهرة السيمفوني

جدير بالذكر أن أوركسترا القاهرة السيمفوني تأسست عام 1959 على يد المايسترو النمساوي فرانز ليشارو وساهمت منذ ذلك الحين في إثراء الحياة الموسيقية في مصر من خلال استضافة أشهر الموسيقيين في العالم والعمل أيضًا على الترويج للموسيقيين المصريين. بما في ذلك الملحنين والعازفين والموصلات للإعلان عن أنفسهم.

وعلى مدار تاريخها، تمكنت من دمج الأعمال العالمية في ذخيرتها الفنية. بالإضافة إلى ذلك، نظمت العديد من ورش العمل للمدربين الدوليين وأجرت جولات فنية ناجحة حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى