اخبار مصر

علاء البطل وكيلا لوزارة البترول مع إشرافه على البيئة والسلامة والصحة المهنية

أصدر المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية قرارا بتعيين الجيولوجي علاء البطل ليقوم بمهام وكيل أول الوزارة، وتغطي مجالات البيئة والسلامة والصحة المهنية وكفاءة الطاقة والمناخ المقرر مراقبتها في البلاد. الوزارة.

وذلك في إطار اهتمام وزارة البترول والثروة المعدنية بتعزيز دور الصحة والسلامة المهنية باعتبارها ركيزة أساسية في استراتيجية قطاع البترول ولأنها تمثل قاسماً مشتركاً في كافة عناصر منظومة العمل والإنتاج.

وأكدت الوزارة أن القرار اتخذ في ضوء التزام قطاع البترول بترسيخ ثقافة السلامة في أماكن العمل المختلفة والتطوير المستمر لأنظمة وسياسات الصحة والسلامة المهنية لضمان توفير بيئة عمل آمنة وزيادة معدلات الإنتاج. في إطار رؤية الدولة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

البترول يدعم شركات التصنيع

وفي سياق متصل أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية على أهمية الدور الذي تلعبه مصافي التكرير في إمداد السوق المحلية بالوقود والحفاظ على استقرار سوق المنتجات البترولية، مشيدا بالعاملين في مصفاة الإسكندرية الوطنية و البتروكيماويات – توفير مصفاة “أنربيك”.

كما أكد الوزير على الالتزام الكامل بتطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة المهنية وحماية البيئة والعمليات الآمنة لحماية العمال والمساهمة في استدامة الشركة.

بدوره أوضح المهندس سيد الراوي رئيس الهيئة مؤشرات الأداء الرئيسية التي أظهرت التطور الملحوظ في معدلات الإنتاج خلال العام المالي، مع الالتزام الكامل بتنفيذ كافة متطلبات السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة داخل الشركة. في إطار استراتيجية الوزارة لتلبية احتياجات السوق المحلي حيث أنتجت 92 نوعا من البنزين عالي الأوكتان ونحو 1.9 مليون طن تمثل نحو 30% من إجمالي الإنتاج المحلي من هذا المنتج الحيوي وهو تحسن ملحوظ في كما انعكست المؤشرات المالية على تحسن المبيعات والجهود المبذولة لخفض التكاليف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى