العالم

الاحتلال يقتحم قلقيلية دون اعتقالات

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مدينة قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية أن قوة راجلة من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة من مدخلها الجنوبي “شارع جلجولية”، دون وقوع أي مواجهات أو اعتقالات.

قالت دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية إن هجمات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة على مدارس الأونروا في قطاع غزة تأتي في إطار حرب الإبادة.

وأضافت في بيان صدر اليوم الخميس، أنه على الرغم من توقف العملية التعليمية في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) منذ ما يقرب من عام، إلا أن إسرائيل تواصل استهداف مدارس الأونروا ومقراتها ومرافقها وموظفيها وبرامجها وخدماتها.

وأشارت إلى أن سلطات الاحتلال استهدفت أكثر من 70% من مدارس ومراكز الأونروا المستخدمة كملاجئ للنازحين. وكان آخر هذه الاعتداءات هو الهجوم على مدرسة الجاعوني في مخيم النصيرات قلب قطاع غزة، والذي أدى إلى استشهاد ستة من موظفي الأونروا، مما يزيد من عدد موظفي الأونروا الذين استشهدوا خلال هذه الحرب المدمرة حوالي 220 رجلاً وامرأة. الموظفات وأسرهن، وهو ما يعتبر انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني.

دعت دائرة شؤون اللاجئين المفوض العام للأونروا إلى تقديم طلب إلى الأمين العام للأمم المتحدة من أجل تشكيل لجنة تحقيق مستقلة في كافة الجرائم والاعتداءات التي تعرضت لها الأونروا في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى