رياضة

بينتانكور مُهدد بالإيقاف بعد تعليق غريب عن سون هيونغ وكوريا

يواجه رودريجو بينتانكور، لاعب وسط منتخب أوروجواي وتوتنهام هوتسبير، خطر الإيقاف في الجولات المقبلة من الدوري الإنجليزي الممتاز. بسبب التمييز العنصري الذي يمارسه زميله في فريق توتنهام سون هيونغ مين، فقد أشار بطريقة ما إلى أن جميع الكوريين الجنوبيين متماثلون.

وعلم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بهذا الانتهاك من خلال منظمة مكافحة التمييز Kick It Out، التي أكدت أنها تلقت عدداً كبيراً من الشكاوى بعد أن بثت القناة 10 تعليقاً لأحد اللاعبين قال فيه إن الكوريين لا يتعرضون للتمييز بسبب يمكن تمييز الهوية بتشابه كبير.

وأبلغت اللجنة التأديبية بالاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بينتانكور بأن أمامه مهلة حتى 19 سبتمبر للرد على الاتهامات الموجهة ضده.

وأدلى بنتانكور -لاعب يوفنتوس السابق- بتعليقه الغريب عن الكوريين الجنوبيين خلال مقابلة مع تلفزيون أوروغواي خلال العطلة الدولية عندما سئل عما إذا كان قد استلم قميص قائد توتنهام سون هيونج مين.

أجاب اللاعب على السؤال بإخبار المحاور أنه لم يحصل على القميص من سون بل من ابن عمه لأن الكوريين متشابهون مع بعضهم البعض.

واعتذر الشاب البالغ من العمر 27 عامًا لاحقًا عما قاله، لكن قيل له إن أمامه حتى الخميس المقبل، 19 سبتمبر، للرد على هذا الادعاء.

هل سيشارك بينتانكور في ديربي شمال لندن ضد أرسنال؟

سمح الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لبنتانكور بالتواجد في قائمة استدعاء توتنهام لديربي نهاية الأسبوع ضد أرسنال في ديربي شمال لندن في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال الاتحاد في بيانه الرسمي: “تم اتهام بينتانكور بسوء السلوك فيما يتعلق بانتهاك مزعوم للقاعدة E3 من قواعد الاتحاد الإنجليزي فيما يتعلق بمقابلة إعلامية”.

وتابع البيان: “يُزعم أن لاعب خط وسط توتنهام هوتسبير انتهك قاعدة الاتحاد الإنجليزي E3.1 من خلال التصرف بشكل غير لائق، واستخدام كلمات مسيئة أو مهينة أو الإضرار بسمعة اللعبة”.

“وزُعم أيضًا أن هذا يشكل انتهاكًا خطيرًا بموجب قاعدة الاتحاد الإنجليزي رقم E3.2 لأنها تحتوي على إشارة صريحة أو ضمنية إلى الجنسية أو الأصل العرقي أو الإثني”.

هل يستطيع بنتانكور الهروب من مصير كافاني بالاعتذار؟

اعتذر بينتانكور لاحقًا لـ Son Heung-min عبر حسابه الرسمي على Instagram، على الرغم من ردود الفعل العنيفة على تعليقاته. كتب بنتانكور: “أخي الصغير! أعتذر لك عما حدث، لقد كانت مجرد مزحة سيئة للغاية. أنت تعلم أنني أحبك ولن أهينك أو أؤذيك أو أي شخص آخر أبدًا! أحبك يا أخي!

ويمكن استخدام اعتذاره لتخفيف عقوبة توتنهام من الاتحاد الإنجليزي إذا تم اتخاذ القرار.

جدير بالذكر أن مواطن بنتانكور، المهاجم المخضرم إدينسون كافاني، تم إيقافه ثلاث مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه مصري خلال فترة وجوده في مانشستر يونايتد عام 2020 بعد أن أغمي عليه في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي استخدم فيه كلمة “نيجريتو”.

أرسل كافاني رسالة إلى صديق عبر قصة قصيرة على إنستغرام بعد تسجيله هدفين في مرمى ساوثامبتون في فوز الشياطين الحمر 3-2.

إذا ثبت أن بينتانكور مذنب وتلقى حظرًا مماثلاً، فمن المؤكد أنه قد يغيب عن المباريات ضد برينتفورد ومانشستر يونايتد وبرايتون، وجميعها في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه سيلعب ضد أرسنال حيث لن يتم فرض العقوبة إلا بعد نهاية الشوط الأول الأسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى