اخبار مصر

وزير البترول يعتمد حركة تنقلات لتزويد القطاع بالكفاءات المهنية

أصدر المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، سلسلة من الأوامر والمناقلات لبعض رؤساء الشركات بقطاع البترول، بهدف دعم المواقع البترولية بالكفاءات اللازمة لتحقيق الأهداف المستقبلية وتبادل الخبرات اللازمة.

نحن نجلب دماء جديدة إلى قطاع التعدين

وتضمنت الخطوة تعيين المهندس عبد الوهاب المغوري عبد الحميد ربيع رئيساً لمجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بترول خليج السويس (جابكو).

تعيين المهندس إسحاق سعد إسحاق عطية رئيساً لمجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بتروجلف مصر.

كما أصدر وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي قرارا بتعيين المهندس صلاح الدين السيد عبد الكريم عوض رئيسا تنفيذيا للهيئة المصرية العامة للبترول.

كما كلف وزير الجيولوجيا علاء البطل للقيام بمهام وكيل الوزارة الأول وإشرافه على البيئة والسلامة والصحة المهنية وكفاءة الطاقة والمناخ في الوزارة.

وذلك في إطار اهتمام وزارة البترول والثروة المعدنية بتعزيز دور الصحة والسلامة المهنية باعتبارها ركيزة أساسية في استراتيجية قطاع البترول ولأنها تمثل قاسماً مشتركاً في كافة عناصر منظومة العمل والإنتاج.

وأكدت الوزارة أن القرار اتخذ في ضوء التزام قطاع البترول بترسيخ ثقافة السلامة في أماكن العمل المختلفة والتطوير المستمر لأنظمة وسياسات الصحة والسلامة المهنية لضمان توفير بيئة عمل آمنة وزيادة معدلات الإنتاج. في إطار رؤية الدولة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى