اخبار مصر

محافظ القاهرة: النزول بالحد الأدنى للقبول ببعض مدارس التعليم الفني

دكتور. قرر محافظ القاهرة إبراهيم صابر، خفض الحد الأدنى للدرجات، وذلك بهدف تنسيق قبول بعض المدارس الفنية للعام الدراسي 2024/2025 في المدارس ذات الأماكن الشاغرة.

وتم تخفيض الدرجات بعد التأكد من الأماكن المتوفرة في المدارس مع الحفاظ على المستوى العام للكثافة الصفية

وأكد أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم، أنه تم تخفيض الدرجات بعد مراجعة الأماكن الشاغرة بالمدارس، مع الحفاظ على المستوى العام للكثافة الصفية حتى لا يؤثر على سير العملية التعليمية.

دكتور. التقت وزيرة التنمية المحلية منال عوض مع د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة، بحضور اللواء إبراهيم عبد الهادي نائب محافظ المنطقة الغربية، بالإضافة إلى عدد من الوزارات ورؤساء الحكومات، بالإضافة إلى ممثلين عن برنامج الأمم المتحدة للتوطين “الموئل”. وعدد من التجار وأصحاب المحلات التجارية بمنطقة العتبة.

واستعرض الاجتماع آخر تطورات جهود إزالة أثر الحريق الذي اندلع في العقارين بشارع الجوهري بحي الموسكي بالقاهرة، ومتابعة نتائج تعليمات وزير التنمية المحلية خلال الاجتماع. وكانت زيارتها التفقدية لمحافظ القاهرة يوم 11 أغسطس من العام الماضي حفاظا على حياة المواطنين وسلامة الممتلكات المجاورة.

كما ناقش الاجتماع دراسة ومقترح استشاري برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية “الموئل” لتطوير طرق الجوهري ويوسف نجيب والعسيلي المجاورة لعقار الموسكي وكفاءتها لزيادة مساحة الحريق و لرفع كفاءة المباني الحكومية بميدان العتبة ومنطقة الموسكي بما يتوافق مع الوجه الحضاري والجمالي للمنطقة وكذلك نتائج الزيارات التي قام بها المحافظ مع ممثلي موئل الأمم المتحدة بالمنطقة التي سيتم تحسينها وتطوير كفاءتها، وكذلك الاجتماعات التي تعقد مع البائعين وأصحاب المتاجر والتجار المتواجدين في المنطقة للحصول على آرائهم في هذا الشأن.

دكتور. وشددت منال عوض على التزام الحكومة بتوفير بيئة آمنة للمواطنين القاطنين في هذه المنطقة وللباعة وأصحاب المحال التجارية القاطنين في هذه الشوارع حتى لا تقع المزيد من الحوادث بعد تطويرها وزيادة كفاءتها، مشيرة إلى المقترح والدراسة المقدمة إلى التجار والباعة الجائلين. المشروع المستهدف إلى جانب شركة الموسكي العقارية سيأخذ بعين الاعتبار كافة الاعتبارات الخاصة بمصلحة التجار والبائعين الحاليين، وبالإضافة إلى تطوير الواجهات، سيتم توفير كافة الإجراءات الأمنية لتصميم المباني القائمة بحيث تتوافق مع الطابع الثقافي. نمط المنطقة بأكملها.

دكتور. كما أشار إبراهيم صابر إلى أن المحافظة عقدت العديد من اللقاءات خلال الفترة الماضية لمناقشة ومراجعة مقترح التطوير مع ممثلي التجار والبائعين وأصحاب المحلات التجارية في الشوارع الثلاثة وتطويرها وتحديثها بالكامل وتوفير كافة المرافق والتجهيزات. يتم التخطيط للخدمات فيها.

ومن جانبهم، تقدم ممثلو التجار وأصحاب المتاجر بالشكر للحكومة المصرية ووزارة التنمية المحلية ومحافظة القاهرة على جهودهم الحالية لدراسة التنمية وزيادة كفاءة المنطقة وتحسين الوضع القائم على أرض الواقع لتحسين الوضع الاقتصادي. حياة المترددين لإنقاذ المواطنين وأصحاب المتاجر والبائعين ومنع وقوع الحرائق أو الحوادث مرة أخرى في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى