رياضة

سانتياغو برنابيو “أفضل ملعب” في العالم لعام 2024

تم التصويت لملعب ريال مدريد سانتياغو برنابيو كأفضل ملعب في العالم لعام 2024 من قبل القمة العالمية لكرة القدم، المنصة الرائدة لصناعة كرة القدم العالمية.

تعترف الجائزة بالصفات المبتكرة التي يتمتع بها سانتياغو برنابيو و"رؤيته الطموحة لإعادة تعريف ليس فقط مشهد الملاعب الرياضية، ولكن أيضًا النسيج الثقافي والاقتصادي لمدريد".

تم تكريم ريال مدريد على "ابتكاراته الفريدة" في العديد من مناطق الملعب الجديد، مثل الملعب القابل للطي ومناطق التخزين تحت الأرض، وشاشة الفيديو بزاوية 360 درجة التي تحيط بالحلقة الداخلية للملعب و"الجلد" الرقمي الخارجي. يجعل الملعب معلما حضريا ديناميكيا.

كما تبرز الجائزة قدرة الملعب على التكيف والتحول إلى مركز ثقافي وسياحي في العاصمة الإسبانية، في عام استضاف فيه حفلات لفنانين عالميين مثل تايلور سويفت وكارول جي ولويس ميغيل.

وقال جان أليسي، المؤسس المشارك للقمة العالمية لكرة القدم: "سانتياغو برنابيو ليس مجرد ملعب، بل هو نموذج لمستقبل الأماكن الرياضية والترفيهية، ويجمع بين التكنولوجيا المتطورة والاستدامة والمعايير المتعددة الوظائف الجديدة". لما ينبغي أن يكون الملاعب الحديثة. إنها نقطة تحول في الصناعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى