اخبار مصر

رؤية النبي.. أحمد عمر هاشم يكشف عن موقف مؤثر في حياته

دكتور. وأكد أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، أن رؤيا الرسول صلى الله عليه وسلم تحققت، قال: “من رآني في المنام لقد رأيتني حقاً”، والدليل على ذلك أن الله يقذف في قلب الإنسان أنه الرسول، ومن أراد أن يرى النبي فهو متبع كتاب الله وسنته صلى الله عليه وسلم. له السلام.

وعن رؤية النبي في المنام يقول د. وأضاف أحمد عمر هاشم خلال برنامج “نظرة” على بوابة البلد: “سعدت برؤية النبي صلى الله عليه وسلم، وكنت في حلمي العام الماضي في الكلية”. أساسيات الدين، ورأيته بين الركن وباب الكعبة، فلما أخبرت والدي قال: ستحج وتتبع سنته صلى الله عليه وسلم، وستحج اختصوا بالحديث الشريف محبة لرسول الله صلى الله عليه وسلم.

وعن القدرة على الحج أو العمرة، تابع أحمد عمر هاشم: “من استطاع أن يحج أو يعتمر فليفعل ومن لم يستطع فلا يكلف الله نفسا إلا وسعها وإذا هو أفضل وقت لها.” إنه الشباب؛ ألم الشعور بفرحة الطقوس.

وعن المعتدين على السنة النبوية، تابع أحمد عمر هاشم: “على المعتدين على السنة أن يتوبوا من دون الله ويصالحوا الرسول، ولن يصلوا إلى السنة لأن الله تعالى هو الذي حفظها، كما حفظ كتابه الكريم. لأنه بدون السنة لا يفهم القرآن، ومن يسمون أنفسهم قرآنيين يخالفون القرآن الذي يأمرنا باتباع ما جاء به النبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى