الخليج

المخلافي: بدعم سعودي تعز تدشن مرحلة جديدة من الاستقرار والتحسن في الخدمات

وكيل أول محافظة تعز اليمنية د. وأشاد عبد القوي المخلافي بالدعم السعودي لليمن في مختلف المجالات وأعرب للأشقاء في المملكة عن تقدير السلطة المحلية في تعز للاهتمام الكبير الذي تشهده المحافظة في مجالات التطوير والدعم الخدمي لليمن. للتخفيف من معاناة المواطنين نتيجة آثار الحرب والدمار الهائل الذي أصاب البنية التحتية لمدينة تعز.

وأكد خلال اللقاء مع ممثلي الشركة الاستشارية التابعة للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن أن الكهرباء تأتي على رأس الأولويات باعتبارها أهم المرافق الأساسية في حياة المواطنين. واستمع وكيل الوزارة المخلافي من الفريق الاستشاري إلى الخطوات العملية للبدء فعليا في تنفيذ محطة توليد الكهرباء والبدء في إعادة تأهيل شبكة الجهد العالي نظام 11 كيلو فولت من محطة كهرباء العصافرة إلى المناطق السكنية بالمدينة وكذلك حول العمل على فحص شامل للكابلات وخطوط الشبكات الداخلية والمحولات والخطوط الهوائية وخطوط الجهد العالي. ومن المقرر أن يبدأ الوفد بتفقد موقع المحطة التي زودها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بعدة مولدات كهربائية تعمل بنظام الديزل بطاقة إنتاجية تصل إلى 30 ميجا بايت، والتي سيتم تنفيذها في عام 2019. الأيام القادمة تصبح.

وناقش اللقاء الخطوات العملية للبدء في تنفيذ محطة توليد الطاقة المقدمة من المملكة العربية السعودية بقدرة 30 ميجاوات، والتي تعد من المجالات والمشاريع التي تدعم فيها السعودية محافظة تعز واليمن بشكل عام. وأشاد وكيل أول محافظة تعز بجهود البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن لتسريع عملية استكمال محطة الكهرباء وتنفيذ عدد من المشاريع الأخرى. وقال إن مدينة تعز ستبقى وفية للأشقاء في المملكة العربية السعودية ولن تنسى مواقفهم ودعمهم المستمر لليمن ومحافظة تعز. وقال إنه مع عودة الأضواء الخرافية والطاقة الكهربائية إلى منازل المواطنين في خدمة كهرباء الدولة والتي ستعود مرة أخرى تكون تعز وبدعم سعودي قد دخلت مرحلة جديدة من النمو والاستقرار ستسمح بعودة الكهرباء. الخدمة الأكثر أهمية التي كان الناس ينتظرونها لفترة طويلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى