اخبار مصر

وكيل تشريعية «النواب»: المجلس يفتح أبوابه لمناقشة أي تعديلات ضرورية على قانون الإجراءات الجنائية

رحب النائب ايهاب الطماوي رئيس اللجنة الفرعية التي قامت بصياغة مواد مشروع قانون الإجراءات الجزائية ووكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، بالبيان الخاص بمشروع القانون الذي قدمه مجلس النواب اليوم . وذلك تماشيا مع أحكام الدستور والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2021. وجميع الاتفاقيات الدولية المتعلقة بقانون حقوق الإنسان.

وأشار التماوي إلى أن بيان مجلس النواب يؤكد بوضوح أنه «لا يزال منفتحا لمناقشة أي تعديلات على مشروع القانون قد يراها البعض ضرورية».

وأضاف التماوي: “إن اللجنة الدستورية والتشريعية أخذت في الاعتبار العديد من توصيات الحوار الوطني، وقد تم بالفعل إدراج عدد من هذه التوصيات في مشروع قانون الإجراءات الجزائية الجديد، وأهمها الحد من المخالفات”. مدة الحبس الاحتياطي وقبول الطعون في قرارات الحبس الاحتياطي بالوسائل الإلكترونية وإصدار أمر بمنع السفر أو الإدراج في قوائم الوصول والضبط من قبل سلطة تحقيق قضائية بمناسبة الإجراءات المعلقة من النوع التي تتطلبها هذه الإجراءات، ويجب أن يكون هذا القرار معللاً ومبنياً على طريقة مناسبة وأن تكون المدة محدودة ولا يجوز أن تتجاوز مدة الحبس الاحتياطي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى