العالم

مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية: استشهاد الكثير من الأطفال جراء مجازر الاحتلال بغزة

دكتور. تحدث أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات غير الحكومية الفلسطينية، اليوم الخميس، عن حملة تطعيم مرضى شلل الأطفال في قطاع غزة.

وقال الشوا: “كان هناك إصرار كبير لدى الجهات التي نظمت هذه الحملة، سواء وزارة الصحة أو منظمة الصحة العالمية (اليونيسيف) أو الهلال الأحمر الفلسطيني أو مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني التي شاركت في إعداد وتنفيذ الحملة”. حملة التطعيم “مرضى شلل الأطفال في قطاع غزة بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الناس” ومن الممكن أن يحميهم الأطفال من هذا الفيروس المنتشر، حيث تهتم الأسر في قطاع غزة بتطعيم الأطفال.

وأضاف مدير شبكة المنظمات غير الحكومية الفلسطينية خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية: “الأسر في قطاع غزة كانت واضحة في أهمية تلقي أطفالها التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال، رغم العوائق التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي”. جيش.”

وأشار إلى أن “الاستمرار والتحدي في تنفيذ الحملة يعكس أهمية العمل الجماعي وضرورة حماية الأطفال من الأمراض والأوبئة المنتشرة التي يسببها الاحتلال الإسرائيلي”.

وتابع: “هناك بعض الأطفال الذين تلقوا التطعيم ولكنهم استشهدوا نتيجة المجازر المستمرة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي”، لافتا إلى أن التطعيمات أمر مهم، لكن كبح العدوان الإسرائيلي لا يزال الأهم، هناك ضرورة فتح المعابر الحدودية أمام دخول المساعدات بكافة أشكالها إلى قطاع غزة والعمل على ترميم وترميم النظام الصحي الذي دمره الاحتلال خلال عدوانه على قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى