الخليج

رابطة العالم الإسلامي تُرحّب بالبيان الصادر عن اجتماع مدريد المُشترك بشأن تنفيذ حلّ الدولَتين

رحبت رابطة العالم الإسلامي ببيان اجتماع ممثلي فريق الاتصال الوزاري المشترك لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والمكون من: (المملكة العربية السعودية، مملكة البحرين، الجمهورية العربية) . مصر والمملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين ودولة قطر والجمهورية التركية، بالإضافة إلى جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ووزراء خارجية وممثلي أيرلندا والنرويج وسلوفينيا وإسبانيا)، والتي جرت في العاصمة الإسبانية مدريد.

ووجه معاليه في بيان صادر عن الأمانة العامة للرابطة، تحية لأمينها العام ورئيس رابطة علماء المسلمين سماحة الشيخ د. محمد بن عبدالكريم العيسى، جهود المجموعة الحثيثة من أجل تخفيف المعاناة وحماية الشعب الفلسطيني وضمان حصوله على حقوقه المشروعة ودولته المستقلة، مسلطاً الضوء على ضرورة تمكين السلطة الفلسطينية، من القيام بكافة واجباتها في كافة أنحاء الوطن. ويدعو قطاع غزة والضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات فعالة لتنفيذ حل الدولتين، بما في ذلك الاعتراف الكامل بدولة فلسطين وقبولها كعضو كامل العضوية في الأمم المتحدة.

وأكد سعادته على الحاجة الملحة لتنفيذ دعوة الإعلان للإيصال الفوري وغير المشروط والكامل للمساعدات الإنسانية على نطاق واسع من خلال فتح جميع المعابر الحدودية ودعم عمل الأونروا ووكالات الأمم المتحدة الأخرى وحث جميع الأطراف على الوفاء بالتزاماتهم. والامتثال للقانون الإنساني الدولي وتنفيذ أوامر محكمة العدل الدولية، والتصعيد الخطير في الضفة الغربية والهجمات العسكرية ضد الفلسطينيين، فضلا عن أي إجراءات غير قانونية تقوض احتمالات السلام، بما في ذلك الأنشطة الاستيطانية، مصادرة الأراضي وتهجير الفلسطينيين.

واختتم معاليه البيان بالتقدير الكبير للجهود الاستثنائية التي تبذلها المملكة العربية السعودية. “رئيس القمة الإسلامية والعربية” الذي كانت نتيجته البارزة هذه المجموعة المهمة بحركتها الدبلوماسية الفعالة والمؤثرة والتقدم التاريخي الذي حققته من خلال اجتماعاتها المتواصلة حول العالم في حشد الشركاء الدوليين لدعمها، نسأل الله العلي القدير أن يجزيهم خير الجزاء. خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى