العالم

الرئاسة الفلسطينية: غزة جزء لا يتجزأ من أرض دولة فلسطين

ورحبت الرئاسة الفلسطينية، الجمعة، بإعلان مدريد الذي أكد على ضرورة تنفيذ حل الدولتين باعتباره الإمكانية الوحيدة لتحقيق السلام والأمن الدائمين.

وأشادت الرئاسة الفلسطينية ببيان ممثلي فريق الاتصال الوزاري المشترك لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي من مملكة البحرين، وجمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية، ودولة فلسطين، وجمهورية مصر العربية. دولة قطر والمملكة العربية السعودية والجمهورية التركية بالإضافة إلى وزراء خارجية وممثلي أيرلندا والنرويج وسلوفينيا وإسبانيا، الذين اجتمعوا اليوم في العاصمة الإسبانية مدريد، حيث أكدوا الحاجة في مدريد نظرا لأهمية الالتزام الثابت برؤية حل الدولتين بما يتماشى مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، والعمل بجدية على تنفيذ الحل السياسي المؤدي إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في ظل القانون الدولي. وقرارات الشرعية الدولية.

وأشارت الرئاسة الفلسطينية إلى أن هذا البيان ينسجم مع دعوتها الدائمة إلى ضرورة إنقاذ وتنفيذ حل الدولتين، وكذلك إلى الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من كامل قطاع غزة وقطاع غزة. منع التهجير، وأن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من أرض دولة فلسطين.

وجددت الرئاسة الفلسطينية أن هذه المواقف الشجاعة التي اتخذها المجتمعون في مدريد تؤكد وجود إجماع دولي على ضرورة وضع حد لهذا العدوان المستمر ضد الشعب الفلسطيني من رفح إلى جنين، ووضع حد للمجازر الشنيعة التي ترتكب. من قبل شعبنا مكشوف. وتنفيذ فتوى محكمة العدل الدولية بشأن القضية الفلسطينية لتمكين الحكومة الفلسطينية من الوفاء بجميع التزاماتها في قطاع غزة والضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وضرورة المسار السياسي القائم على الشرعية الدولية لحل المشكلة. إنهاء قرارات الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى