العالم

اليونيسيف: أطفال غزة يدفعون ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي

 

أكد المتحدث الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، سليم عويس، أن القتل والعنف الذي يتعرض له الأطفال في قطاع غزة غير مسبوق في التاريخ الحديث، وشدد على ضرورة وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة.

 

وقال عويس في تصريح خاص لقناة سي جي تي إن الصينية السبت، إن “عددا كبيرا من الأطفال قتلوا في القصف الإسرائيلي على غزة، وهو أمر يصعب تصديقه”، لافتا إلى أن “الأطفال ما زالوا يدفعون ثمن الوحشية التي يدفعونها”. “. قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأضاف أن “الحل الوحيد لمعاناة الأطفال هو وقف فوري ومستدام لإطلاق النار من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة”، وحذر من “تفاقم المخاطر التي تهدد حياة الأطفال في قطاع غزة من خلال استمرار الحصار”. الصراع “الحرب”.

 

وقال المتحدث الإقليمي باسم اليونيسف: “بعد نحو 11 شهراً من العنف المستمر والمعاناة الكبيرة بين الأطفال والنساء والأسر، هناك مخاطر صحية وأمراض، وأهمها المخاطر على صحتهم العقلية والنفسية”.

 

الاحتلال يفرج عن 9 أسرى من قطاع غزة

 

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عن تسعة معتقلين من قطاع غزة، جميعهم اعتقلتهم خلال العدوان المستمر على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023.

ذكرت ذلك وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ 7 أكتوبر 2023، أكثر من 10700 فلسطيني في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، فضلا عن آلاف الفلسطينيين من غزة.

في الوقت نفسه، تصاعدت أعمال التعذيب المرتكبة بحق المعتقلين بشكل غير مسبوق، وهو ما أظهرته عشرات الشهادات التي تلاحقها المؤسسات المعنية، بالإضافة إلى جرائم غير مسبوقة بحقهم، أبرزها التعذيب، والتجويع، والإهمال الطبي، والاختفاء القسري، والاعتقال الجماعي. العزلة وسوء المعاملة.

شهداء وجرحى في القصف الإسرائيلي على غزة وجباليا

استشهد مواطنان فلسطينيان، اليوم السبت، وأصيب آخرون، جراء تفجير قنبلة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة غزة ومخيم جباليا شمالا.

 

وقالت مصادر محلية فلسطينية إن قوات الاحتلال قصفت روضة العالية التي تؤوي النازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء وإصابة آخرين.

 

كما أفادت باستشهاد ستة فلسطينيين، بينهم ثلاثة أطفال وامرأة، بالإضافة إلى عدد من الجرحى والمفقودين في قصف جيش الاحتلال بالقنابل على منزل في حي التفاح شرق مدينة غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى