اخبار مصر

مدير الصحة العالمية يوجه كلمة إلى السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية

وجه تيدروس أدهانوم، مدير منظمة الصحة العالمية، كلمة للرئيس السيسي خلال إطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية بعنوان “بداية جديدة لبناء الإنسان”.

وقال: “أهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية على مبادرة “بداية” التي تعكس رؤية شاملة وكاملة على كافة المستويات سواء السياسية أو الأمنية، وكذلك في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والوطنية”. “طريقة تساعد على تسريع تحقيق التنمية البشرية والتقدم المنشود.

وتابع: “أنا على ثقة تامة أن مبادرة “بداية” سيكون لها تأثير كبير في مختلف المجالات لأنها تعكس مستوى التقارب والتعاون والتكامل بين الحكومة المصرية.

وأضاف: «بداية» تتطلب تعاوناً وثيقاً بين الجهات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص لإظهار قوة هذا التعاون في خدمة المجتمع وتحسين الصحة والتعليم وحماية المجتمع. وتتميز “بداية” بالتركيز على تمكين المرأة والشباب لتحقيق التنمية المنشودة.

وقال إن الاستثمارات في القطاع الصحي لا تقتصر على حماية الأرواح، بل تساهم في التنمية الاقتصادية من خلال خلق بيئة عمل صحية تعزز الإبداع والإنتاج وتوفر حماية حقيقية للأجيال القادمة.

وفي الختام أود أن أقول إنني سعيد بالمشاركة في إطلاق مبادرة التنمية البشرية المصرية “بداية” وأشكر جميع القائمين على هذه المبادرة على الدعوة وإتاحة الفرصة للمشاركة في تحقيق هدف سامٍ. فالهدف الذي يصل إلى الجميع يجب أن يكون العدالة والشفافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى