رياضة

الزمالك بدون “صفقات جديدة” في مواجهة الشرطة الكيني

ويستضيف نادي الزمالك نظيره الشرطة الكيني على ملعب نيايو الوطني اليوم السبت، في ذهاب دور الـ 32 من بطولة الكونفدرالية الإفريقية لموسم 2024/2025.

وسيظهر حامل اللقب في المباراة الافتتاحية لأفريقيا الليلة بدون الوافدين الجدد الذين انضموا مؤخرًا إلى الفريق الأبيض مثل الفلسطيني عمر فرج والبولندي ميشالك ومحمد حمدي لاعب إنبي السابق ومحمود بنطايك النجم المغربي. والذي يسمح بمشاركة لاعبين جدد من دور المجموعات.

وتمكن الفارس الأبيض من تجاوز كابوس إيقاف القيد بسبب مشاكل وديون عدد من اللاعبين والمدربين الأجانب. بل تمكنت إدارة النادي من عقد صفقات قوية لتعزيز صفوف الفريق الأبيض والفوز بالبطولات المحلية والإفريقية في الموسم المقبل.

تاريخ الزمالك ضد الأندية الكينية

وعندما ننظر إلى مباراة اليوم أمام الفريق الكيني نرى أن الزمالك له شرف مع الأندية الكينية في التاريخ حيث فاز الفريق في 13 مباراة وتعادل في مباراة واحدة وخسر مرتين.

أول مواجهة للزمالك مع الأندية الكينية جاءت أمام جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا 1984.

وفي مباراة الذهاب خرج جورماهيا في الدقيقة 35 بعدما تقدم الزمالك بهدف طارق يحيى. وفي مباراة الإياب، انسحب الفريق الكيني وفاز الأبيض (2-0).

وعاد الزمالك بعد عشر سنوات ليواجه جورماهيا مرة أخرى في الجولة الثالثة لدوري أبطال أفريقيا. وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1-1، قبل أن يفوز الأبيض في مباراة الإياب بالقاهرة (2-1).

في عام 1998، لعب الزمالك مع جورماهيا في دور الـ32 لبطولة كأس الكؤوس الأفريقية، وخسر الأبيض ذهابًا (0-1)، لكنه تأهل بفوز في القاهرة (4-0).

واجه الزمالك نادي سكر الكيني في دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا عام 2003، وفاز الزمالك في القاهرة (3-0) قبل أن يؤكد تفوقه في كينيا (4-1).

وفي عام 2005 واجه الزمالك منافسه الكيني توسكر في دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا وفاز (1-0) في كينيا، وفي مباراة الإياب بالقاهرة فاز الأبيض (3-1).

وتمكن الزمالك من الفوز على أولينزي ستارز الكيني في دوري أبطال أفريقيا عام 2011، ذهابا (4-0) ومباراة الإياب (1-0).

وفي 2019، وفي دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية، واجه الزمالك فريق جورماهيا للمرة الرابعة وفاز الفريق الكيني بمباراة الذهاب (4-2) قبل أن يحقق الأبيض الفوز في القاهرة (4-0). ).

وفي موسم 2022-2023، واجه الزمالك توسكر في دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، فاز الأبيض ذهابا (1-0) وانتصر في لقاء الإياب بالقاهرة (4-0). .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى