اخبار مصر

معرض العلمين خطوة نوعية فى تعزيز التعاون بين مصر والدول الأفريقية فى قطاع المطارات

وأشاد إيمانويل تشافيز بالمعرض وتنظيمه الجيد والمشاركة الكبيرة من جميع أنحاء العالم

بيل جرينولدز: إنشاء مركز إقليمي بالقاهرة لتدريب الكشافة لتحسين القدرات الأمنية في المنطقة العربية والإفريقية.

دكتور. استقبل سامح الحفني وزير الطيران المدني وفداً من إدارة أمن النقل الأمريكية برئاسة بيل جرينولدز الملحق الحكومي لإدارة أمن النقل الأمريكية لشمال أفريقيا. جاء ذلك على هامش فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، حيث جاءت هذه الزيارة في إطار تحسين التعاون وتبادل الخبرات بين مصر والولايات المتحدة في مجال إجراءات أمن الطيران المطبقة على المستوى المصري. المطارات وإظهار جهود الدولة المصرية في تطوير وتعزيز المنظومة الأمنية بالمطارات وتطبيق أحدث التقنيات العالمية في هذا المجال وتأمين الأشخاص والمرافق والرحلات الجوية على أعلى مستوى وذلك وفقا للاجتماع لمناقشة خيارات التعاون. مع إدارة أمن النقل الأمريكية للاستفادة من خبراتهم المتقدمة في هذا المجال. وتم الاتفاق على تحسين تجربة الركاب وزيادة مستوى الأمن بمطار القاهرة الدولي من خلال إمكانية إنشاء نقاط تفتيش. كما ناقش الجانبان أهمية إنشاء مركز إقليمي بالقاهرة لتدريب الكشافة على أحدث التقنيات في مجال أمن الطيران، مما سيؤدي إلى تحسين القدرات الأمنية في المنطقة العربية والأفريقية.

مجلس المطار الدولي

عقد اجتماع مهم بمطار العلمين الدولي بين د. سامح الحفني، وإيمانويل تشافيز رئيس المجلس الدولي للمطارات لمنطقة أفريقيا، وعلي التونسي الأمين العام للمجلس الدولي للمطارات. للمنطقة الإفريقية.

وتمت مناقشة سبل تحسين التعاون بين المطارات المصرية والأفريقية وتبادل الخبرات في مجال الطيران المدني. بالإضافة إلى ذلك، تمت مناقشة أحدث التقنيات والابتكارات في هذا القطاع المهم. كما تمت مناقشة فرص الاستفادة من الخبرات المصرية في تطوير قطاع المطارات في القارة الأفريقية.

دكتور. وأكد سامح الحفني عمق العلاقات بين مصر وأشقائها الأفارقة ورغبته في تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات خاصة في قطاع الطيران المدني الذي يشهد تطورا ملحوظا في الفترة الحالية، ويرتبط هذا اللقاء بطموح مصر وتعزيز مكانتها كمركز إقليمي للطيران المدني، وتطوير البنية التحتية لمطارات مصر وتحسين الخدمات المقدمة للمسافرين، والتأكيد على أهمية تبادل الخبرات والمعارف مع أشقائنا الأفارقة. من جانبه، أشاد رئيس مجلس المطارات الأفريقي بجهود مصر في تطوير قطاع الطيران المدني وأكد أهمية التعاون المشترك بين الدول الأفريقية لتحقيق التكامل في هذا المجال والمساهمة في النمو الاقتصادي بالقارة الأفريقية. وأشادنا بمعرض مصر الدولي للطيران واختيار مدينة العلمين الجديدة لاستضافة المعرض في نسخته الأولى، كما أشادنا بالتنظيم الجيد والإقبال الكبير على المشاركين في فعالياته من جميع أنحاء العالم.

أجنحة القابضة للمطارات

جدير بالذكر أن الشركة المصرية القابضة للمطارات والطيران شاركت في معرض مصر الدولي الأول للطيران بمطار العلمين الدولي بجناح لكل من شركة ميناء القاهرة الجوي، والشركة المصرية للمطارات، وشركة تكنولوجيا معلومات الطيران، وذلك لعرض القدرات التشغيلية والخدمات والتقنيات التي تتمتع بها هذه الشركات في هذا المنتدى الدولي للإلهام، والذي يحضره أكثر من 250 عارضًا ومشاركًا من جميع أنحاء العالم.

وشهدت أجنحة الشركة المصرية القابضة للمطارات والطيران تمثيلا جيدا لممثلي الشركات الرائدة في صناعة الطيران وزوار المعرض وممثلي وسائل الإعلام.

كبار ممثلي الشركات العالمية

طوال أيام معرض مصر الدولي للطيران والفضاء استقبل جناح الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية العديد من الوفود وكبار الشخصيات وممثلي الشركات العربية والعالمية للتعرف على أحدث المشروعات والخدمات التي تقدمها المطارات المصرية ومع القابضة للشركات التابعة.

وفي اليوم الأخير للمعرض قام وفد رفيع المستوى برئاسة السيد مادوت بيار وزير النقل بجنوب السودان بزيارة جناح شركة ميناء القاهرة الجوي لتعزيز التعاون مع الأشقاء الأفارقة وتقديم كافة سبل تقديم الدعم الفني. ونقل الخبرات المصرية إلى الدول الأفريقية في قطاع الطيران المدني.

كما قام وفد شركة “جيتكس” العالمية المتخصصة في تقديم خدمات الطيران بزيارة جناح الشركة المصرية للمطارات والتشاور مع قيادة الشركة للتعاون في تسويق خدمات المطارات المصرية لمختلف شركات الطيران.

كما استقبل جناح الشركة القابضة للمطارات والطيران بالمعرض وفدا من جامعة القاهرة في إطار تكثيف التعاون وتبادل الخبرات مع المؤسسات العلمية والبحثية في مجال الطيران والمطارات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى