العالم

رئيس جزر القمر ينجو من عملية طعن والعثور على المنفذ ميتًا في زنزانته

نجا رئيس جزر القمر غزالي عثماني من هجوم بسكين نفذه ضابط شرطة يبلغ من العمر 24 عاما، أدى إلى إصابته خطيرة، تعافى منها بعد تلقي العلاج أمس (الجمعة) في زنزانته اليوم السبت.

وقالت رويترز إن الهجوم وقع حوالي الساعة الثانية بعد الظهر بالتوقيت المحلي (11:00 بتوقيت جرينتش) أمس في بلدة سليماني إيتساندرا شمال العاصمة موروني.

الرئيس بخير

وأعلن وزير الطاقة أبو بكر سعيد آنلي في مؤتمر صحفي في موروني اليوم: “الرئيس بخير. ليس لديه مشاكل صحية. إنه خارج منطقة الخطر.”

وقالت المتحدثة باسم حكومة جزر القمر فاطمة أحمد صباح، خلال مؤتمر صحفي اليوم، إن غزالي يتمتع بصحة جيدة للغاية ويتواجد في منزله مع أسرته.

ووقع الطعن أثناء حضوره جنازة

تعرضت غزالة لهجوم بالأمس أثناء حضورها جنازة. ولم يتضح بعد الدافع وراء الهجوم. وكان المهاجم أحمد عبده يقضي عطلة منذ الأربعاء قبل تنفيذ هجوم الأمس.

وتم العثور على الجاني مقتولاً في زنزانته

تم وضع عبده في الزنزانة بعد سجنه؛ لكن المدعي العام في جزر القمر علي محمد جنيد قال في مؤتمر صحفي منفصل: “عندما ذهب المحققون لرؤيته صباح السبت، وجدوه ملقى على الأرض وجثته هامدة، ودوافع الهجوم وسبب الوفاة”.

وفي مايو/أيار، أدى العثماني اليمين لولاية رابعة بعد انتخابات يناير/كانون الثاني المتوترة التي يقول معارضوه إنها شابتها تزوير الناخبين. وينفي المسؤولون هذه الاتهامات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى