تقنية

حريق شاحنة تسلا تطلب 50 ألف جالون من الماء لإخماده

قال المجلس الوطني الأمريكي لسلامة النقل (NTSB) في تقرير أولي، إن رجال الإطفاء في كاليفورنيا اضطروا إلى رش 50 ألف جالون من الماء لإطفاء حريق على جانب الطريق في شاحنة تيسلا.

وبحسب الوكالة، استخدمت الطواقم أيضًا طائرة لإسقاط مواد مكافحة الحرائق في المنطقة المحيطة “كإجراء احترازي”.

وقع الحادث في الساعة 3:13 صباحًا يوم 19 أغسطس على طريق I80 شرق سكرامنتو. غادرت المقطورة الجرار الطريق أثناء عبورها منحنى، واصطدمت بإشارة مرور وأخيراً اصطدمت بشجرة. ولم يصب السائق بأذى ولكن تم نقله إلى المستشفى كإجراء احترازي.

دورية الطرق السريعة في كاليفورنيا اشتعلت النيران في بطارية كبيرة لشاحنة تسلا بقدرة 900 كيلووات/ساعة، ووصلت درجة حرارتها إلى 1000 درجة فهرنهايت مع انبعاث أبخرة سامة. استمر الحريق حتى وقت متأخر من بعد الظهر حيث قام رجال الإطفاء برشه بالماء لتبريده (أرسلت تسلا خبيرًا فنيًا لتقييم مخاطر الجهد العالي والسلامة من الحرائق). ولم يتم إعادة فتح الطريق السريع حتى الساعة 7:20 مساءً (أكثر من 16 ساعة بعد وقوع الحادث).

لقد لفت كل ذلك انتباه المجلس الوطني لسلامة النقل، الذي أرسل فريقًا من المحققين في المقام الأول للتحقيق في خطر الحريق الذي تشكله مجموعات بطاريات الليثيوم أيون الكبيرة. وقالت الوكالة – التي يمكنها فقط تقديم توصيات تتعلق بالسلامة وليس لديها سلطة إنفاذ – إن “جميع جوانب الحادث لا تزال قيد التحقيق بينما يحدد المجلس الوطني لسلامة النقل السبب المحتمل”.

ونظرًا لإغلاق الطريق لفترة طويلة، والحرائق الساخنة الخطيرة والأبخرة السامة، فمن المرجح أن يثير الحادث الكثير من الجدل داخل الحكومة وخارجها. خلص المجلس الوطني لسلامة النقل في عام 2021 إلى أن حرائق البطاريات تشكل خطراً على المستجيبين للطوارئ وأن إرشادات الشركات المصنعة بشأن مثل هذه الحرائق غير كافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى