العالم

الحوثي: إسقاط مسيرتين أمريكيتين من طراز «MQ9» الأسبوع الماضي

وأعلنت حركة الحوثي اليمنية إسقاط طائرتين أمريكيتين مسيرتين من طراز MQ9 الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن أكثر من 700 ضربة جوية وقصف بحري لم تساعد واشنطن على الحد من العمليات أو وقفها، بحسب ما نقلته صحيفة كايرو نيوز.

التطورات الحالية المحيطة بناقلة النفط اليونانية “سونيون” في البحر الأحمر

كشفت بعثة بحرية تابعة للاتحاد الأوروبي، آخر التطورات بشأن السفينة اليونانية التي هاجمها الحوثيون في البحر الأحمر، وقالت إن محاولات جديدة بدأت لإنقاذ ناقلة النفط اليونانية المحترقة سونيون.

وأفادت البعثة البحرية للاتحاد الأوروبي: أن “أسبيدوس نشرت صوراً تظهر سفنها وهي تحاول مواكبة السفن الأخرى المتوجهة إلى ناقلة النفط اليونانية المحترقة في البحر الأحمر لإنقاذها”، بحسب شبكة “يورونيوز” الأوروبية.

الحوثيون يعلنون مسؤوليتهم عن الهجوم على السفينة اليونانية في البحر الأحمر

بثت جماعة أنصار الله الحوثية، الخميس 29 أغسطس 2024، مقطع فيديو يوثق اقتحام السفينة اليونانية “سونيون” في البحر الأحمر.

يُشار إلى أن جماعة الحوثي أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم على السفينة اليونانية “سونيون” في البحر الأحمر لمخالفتها قرار منع الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

تواصل جماعة أنصار الله الحوثيين استهداف السفن الحربية الأمريكية والبريطانية التي تحاول الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة لإرسال مساعدات مختلفة للاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أن العمليات الهجومية لن تتوقف ودعم المقاومة الفلسطينية بطرق عديدة لن تتوقف عن عدوانها على غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى