العالم

وزير الدفاع الأمريكي: مغادرة حاملة الطائرات ومجموعتها القتالية الشرق الأوسط لا تعني زوال تهديد إيران

أكد أنتوني بلينكن، وزير الدفاع الأميركي، اليوم السبت، أنه من المهم أن تظل الولايات المتحدة وإسرائيل على استعداد لردع إيران، مشيراً إلى أن سحب حاملة الطائرات روزفلت ومجموعتها القتالية من الشرق الأوسط لا يعني اختفاء التهديد الإيراني.

صرح وزير الدفاع الأمريكي أن الولايات المتحدة لا تزال لديها قوات في المنطقة أكبر مما كانت عليه في أبريل الماضي أثناء الهجوم الإيراني على إسرائيل.

من ناحية أخرى، قال جويل روبين، نائب وزير الخارجية الأمريكي السابق، إن صناع السياسة الأمريكيين لديهم رؤى مختلفة والرئيس الأمريكي جو بايدن وكامالا هاريس يتحدثان عن حل الدولتين، بينما يقول مستشار دونالد ترامب إنه لن يكون هناك حل. وهذا هو السبب وراء الاختلاف الكبير في السياسة الأميركية. هناك سياسات تطالب بالحرية لفلسطين وصوت آخر يعارضها.

وأضاف روبن في مداخلة هاتفية لـ”القاهرة نيوز”: “بايدن يحاول فرض وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى والمعتقلين، وهو وفريقه إلى جانب المسؤولين في الشرق الأوسط يواجهون صعوبات في تنفيذ محاولات فرض وقف إطلاق النار “.

وتابع: “نتنياهو لا يريد إبرام اتفاق تبادل في الوقت الحالي، رغم احتجاج مئات الآلاف من الإسرائيليين والمطالبة بإبرام اتفاق. ولذلك، يجب على الولايات المتحدة أن تنتقل إلى اتفاق دبلوماسي نهائي.” عملية لتحقيق دولة فلسطين بسبب معارضة الحكومة الإسرائيلية لحل الدولتين، وهذا من شأنه… “أن يسبب مشاكل في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى