العالم

المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن فوز عبد المجيد تبون لفترة رئاسية ثانية

أعلنت المحكمة الدستورية الجزائرية، اليوم السبت، بعد الحكم في الطعون المقدمة، فوز عبد المجيد تبون نهائيا في الانتخابات الرئاسية الجزائرية 2024 لولاية ثانية رئيسا.

صرح عمر بلحاج، رئيس المحكمة الدستورية الجزائرية، أن “المرشح عبد المجيد تبون حصل على أغلبية الأصوات في الانتخابات الرئاسية الجزائرية 2024، وعليه تعلن المحكمة فوز عبد المجيد تبون رئيسا للبلاد لولاية ثانية”.

أعلن رئيس المحكمة الدستورية الجزائرية عدد الأصوات التي حصل عليها تبون في الانتخابات الرئاسية. وحصل على 7,976,291 صوتا، أي ما يعادل 84.30% من الأصوات منذ انطلاق الانتخابات الرئاسية الجزائرية.

وأكد رئيس المحكمة الدستورية أن المرشح الرئاسي حسني شريف عبد العالي حصل على 9.56% من الأصوات، فيما حصل المرشح الآخر أوشيش يوسف على 6.14%.

وسبق أن انطلقت صباح السبت 7 سبتمبر 2024، عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية، حيث توجه نحو 24 مليون ناخب إلى صناديق الاقتراع لانتخاب رئيس للبلاد لفترة ولاية مدتها خمس سنوات.

ترشح ثلاثة مرشحين في الانتخابات الرئاسية الجزائرية: الرئيس الحالي عبد المجيد تبون، ورئيس حركة مجتمع السلام عبد العلي حساني شريف، والأمين الأول لجبهة القوى الاشتراكية يوسف عوشيش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى