العالم

وصول جثمان «عائشة نور» إلى منزل عائلتها غرب تركيا (فيديو)

رصدت كاميرات الإعلام التركي لحظة وصول جثمان الناشطة الأمريكية من أصل تركي عائشة نور إيجي إلى منزل العائلة غربي البلاد، وبالتحديد في مدينة ديديم، لدفن جثمانها في ولاية تركية. ايدان.

وفي السياق ذاته، قال رئيس البرلمان التركي نعمان قورتولموش، اليوم السبت، إن دماء “عائشة نور” لن تذهب هدراً وسنحاسب من قتلها أمام المحاكم الدولية، لافتاً إلى أن مسؤولية القتل “عائشة” مسؤولية إسرائيل وداعميها.

وقال كورتولموش: “كشف تشريح جثة عائشة عن إصابة مباشرة في رأسها، وليس رصاصة ارتدت من الأرض، كما ادعى الطاقم”.

قُتل الناشط التركي الأمريكي خلال مظاهرة فلسطينية

واستشهدت الناشطة الأمريكية من أصل تركي عائشة نور إيجي برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال المظاهرة الأسبوعية في نابلس. وأدى مقتلها إلى إدانة دولية واسعة النطاق، وأعلنت إسرائيل أنها ستفتح تحقيقا في الحادث.

من هي عائشة نور إيجي؟

وصلت الناشطة التركية عائشة نور إيجي، وهي ناشطة تركية أمريكية تبلغ من العمر 26 عامًا والمعروفة أيضًا باسم عائشة نور إيجي، إلى الضفة الغربية يوم الثلاثاء الماضي للمشاركة في الاحتجاجات.

وكانت “عائشة” عضوًا في حركة التضامن الدولية المؤيدة للفلسطينيين وشاركت في مظاهرة أسبوعية ضد الاستيطان الإسرائيلي حيث تطوعت مع حملة “فزعة” التي تم إنشاؤها لدعم المزارعين الفلسطينيين ضد الاحتلال الإسرائيلي. قتلتها قوات الاحتلال الإسرائيلي برصاصة في الرأس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى