العالم

حركة فتح تنعي المناضل نايف جراد

نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” فقدان مناضلها الوطني اللواء د. نايف جراد الذي وافته المنية فجر اليوم الأحد بعد معركة ومسيرة أكاديمية جسد فيها المناضل الراحل نمطا من التفاني والإيثار والالتزام بنكران الذات باحتياجات المشروع الوطني الفلسطيني، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية. وفاء”.

وأضافت فتح في بيان أصدرته، اليوم الأحد، هيئة الإعلام والثقافة والحشد الفكري، أن المناضل الراحل انضم إلى الثورة الفلسطينية المعاصرة وحركة فتح منذ بداية حياته، وتلقى تدريبات عسكرية في معسكراتها وشارك أحدهم فيها. في دورياته في الأراضي المحتلة.

وأشارت إلى أن المناضل الراحل، خلال فترة سجنه في سجون الاحتلال، والتي لم تقتصر على العمل الفدائي، لم يتردد في أداء دوره الوطني. بل ووسع عمله الأكاديمي والسياسي حيث شغل منصب نائب رئيس جامعة الاستقلال، وعضوا في مجلس أمناء جامعة خضوري. تم تعيين الناشط الراحل عضوا في المجلس الوطني الفلسطيني من قبل عدد من المؤسسات الأكاديمية والبحثية.

وأكدت فتح أنه بوفاة المناضل اللواء جراد فقدت فلسطين وشعبها مقاتلا وفدائيا وأكاديميا حول التجارب القتالية والقتالية إلى علم وفكر، وأعربت بشكل خاص عن خالص تعازيها لعائلة المناضل الفقيد . وإلى جماهير شعبنا في الوطن والشتات عامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى