ترفيه

ورحلت صاحبة أشهر فرح في الدراما المصرية

في عيد ميلادها، توفيت الفنانة ناهد رشدي، أشهر ممثلات الدراما المصرية، من خلال مسلسل “لن أعيش في رداء أبي”، الذي يعتبر الأبرز في مسيرتها الفنية، وأطلق عليها الجمهور اسم “سونية”. “، ابنة المعلم عبد الغفور البرعي، لارتباطها القوي بالشخصية السنية التي عرفتها عليها مع الراحل نور الشريف وعبلة كامل.

أول ظهور للفنانة الراحلة ناهد رشدي كان في فيلم أصوات للحب ولا يا ابنتي العزيزة عامي 1978 و1879، والذي نعرفه بأدوارها البارزة في الدراما التليفزيونية والسينمائية حيث بدأت رحلتها. قبل أن تتخرج من قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية عام 1982 واكتسبت شهرة كبيرة من خلال مشاركتها الواسعة في المسلسلات التليفزيونية في التسعينيات.

الفنانة ناهد رشدي من مواليد 14 سبتمبر 1956. تخرجت من قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1982، حيث نالت شهرتها من خلال مشاركتها في المسلسلات التليفزيونية والعديد من الأدوار التي ظهرت فيها فيما يقرب من 200 عمل، وكانت من أبرز الأعمال التي قدمت فيها الجزء الثاني وهو مسلسلات “لن أعيش في ثوب أبي” و”أرابيسك” و”هوانام جاردن سيتي”.

رحلة ناهد رشدي إلى عالم الفن لم تقتصر على الأعمال الدرامية التلفزيونية. وقدمت خلال مسيرتها الفنية بالإضافة إلى ظهورها في المسرح والسينما، 84 مسلسلا، مما جعلها رمزا للفن المصري. لعبت أدواراً لا تُنسى في مسرحيات مثل أوديب وشفيقة، وبيت مصراوي، وأفلام مثل الراقصة والشيطان، والطريق إلى إيلات، مما ساعد على ترسيخ اسمها في ذاكرة الأجيال، وقدمت شخصية الأم. الشهيد أحمد المنسي في مسلسل الاختيار. وفي عام 2020، شارك كبار النجوم في مسلسلات أرابيسك، سكين قصادي، هوانم جاردن سيتي، أيام تذهب، واحة الغروب وغيرها من الأعمال المتميزة.

 

المساهمات السينمائية:

 

شاركت ناهد رشدي طوال مسيرتها الفنية في العديد من الأعمال التي تركت بصمة في عالم الفن، منها المسلسلات التليفزيونية والأفلام السينمائية، حيث تمكنت من تنويع أدوارها وتقديم شخصيات مختلفة أثرت في الجمهور، مثل: الطريق إلى إيلات (1993)، حب على الهضبة (1986)، أبناء وقتلة (1987).

 

نجمة تلفزيون المساء

هنا يقف جيل التسعينات ومن قبلهم، ويعودون إلى زمن التلفزيون الأرضي، حيث ظهرت الأمسيات التلفزيونية وأمسيات الجمعة والأحد، التي كان فيها الفنان الراحل أحد نجومها وأبطالها، من بين أمور أخرى. ، نخبة من ألمع فناني عصرهم، والتي فاقت عدد هذه الأعمال المعروضة على الشاشة الصغيرة، مثل «يا فرحة ما فعل»، «طائر الجنة»، «الحب وأحكامه». “الألبوم”، “حدث في اليوم التالي”، “أحلام العاجزين”، “وحوش البيت: دكتورة سهى العدوي”، “العجوز وأنا والعالم”، “أحلام الشباب”. وأعمال أخرى.”

قبل وفاتها، تحدثت الفنانة الكبيرة ناهد رشدي عن ذكريات مشوارها الفني وأهم المراحل المهنية في مسيرتها، خاصة من خلال توقفها عند مسلسل “لن أعيش في ثوب أبي” الذي يعتبر من أهم المسلسلات. من كلاسيكيات الدراما المصرية الهامة، وشاركت ناهد في البطولة مع النجوم الراحلين نور الشريف وعبلة كامل ومحمد رياض في دور البطولة. تم عرضه عام 1996 ويستمر نجاحه حتى يومنا هذا حيث لعبت ناهد رشدي دور سانية الابنة الكبرى للحاج عبد الغفور البرعي وروت الفنانة الكبيرة الراحلة كواليس العمل.

 

شيعت جنازة الفنانة ناهد رشدي من مسجد الكواكبي بمنطقة العجوزة، أمس السبت، عن عمر يناهز 68 عامًا، بعد أن عانت من مرضها وأخفت مرضها عن جمهورها لفترة طويلة.

وأعلنت ابنتها دينا سعد خبر وفاتها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وكتبت: “لله ما أخذ ولله ما أعطى، ماتت والدتي الحبيبة ناهد رشدي”. نعمة الله.”

دكتور. ونعى أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، فقدان الفنانة الكبيرة ناهد رشدي والعديد من الفنانين عبر منصات التواصل الاجتماعي، وأعرب عن حزنه العميق لفقد فنانة محترمة وزميل عزيز.

وكتبت وفاء صادق عبر حسابها: “مازلت أكتب لها: اليوم عيد ميلادها. ولا حول ولا قوة إلا بالله، وإنا إليه راجعون”، “نسألكم الدعاء بالفاتحة”، فيما دعا الفنان تامر حسني جمهوره إلى الدعاء بالرحمة والمغفرة للفنان الراحل، معبراً عن حزنه العميق لوفاتها وتقديره لدورها الفني الكبير في مصر.

كما وصف الفنان والكاتب عمرو محمود ياسين الخبر بأنه “حزين للغاية”، وأشار إلى أن ناهد رشدي “إنسانة رائعة وامرأة محترمة”: “ماتت بهدوء وعاشت”، مشيدا بشخصيتها الهادئة وحضورها المحترم في الحياة. .. وبدوره أعرب الوسط الفني عن حزنه الشديد وكتب: “رحلت الغالية”، في إشارة إلى مكانتها العزيزة في قلوب زملائها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى