اخبار مصر

المعهد الدبلوماسي يوقع مذكرة تفاهم مع المدرسة الدبلوماسية في أرمينيا

وقع السفير وليد حجاج نائب وزير الخارجية ومدير معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية والهجرة والشؤون الخارجية المصرية، خلال زيارته ليريفان، مذكرة تفاهم لتطوير علاقات التعاون بين المعهد والمدرسة الدبلوماسية في أرمينيا، على أساس العلاقات الثنائية الممتازة بين البلدين.

ويرتبط ذلك برغبة الجانب الأرميني في الاستفادة من الخبرات المتميزة للدبلوماسية المصرية وخبرة المعهد الواسعة في مجال التدريب وبناء القدرات الدبلوماسية.

حضر حفل التوقيع السفيرة سيريناد جميل سفيرة مصر لدى يريفان والمدير العام لإدارة الشرق الأوسط وأفريقيا بوزارة الخارجية الأرمينية.

وقالت وزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، في بيان لها اليوم (الأحد)، إن مدير المعهد الدبلوماسي اجتمع مع السفير فاهي جابرييليان، مدير المدرسة الدبلوماسية الأرمنية، خلال زيارته إلى يريفان لبحث فرص التنمية في أرمينيا. جوانب التعاون بين المعهد والمدرسة الدبلوماسية التابعة لوزارة خارجية جمهورية أرمينيا، بالإضافة إلى عدد من المقترحات لتطوير التعاون الموسع بين الجانبين في مجال التدريب والتبادلات الدبلوماسية وبناء مهارات الدبلوماسيون الشباب من كلا البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى