العالم

خسائر فادحة.. الجيش الروسي يتصدى لغزو أوكراني بمقاطعة كورسك

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، إن الجيش الروسي واجه محاولة للقوات الأوكرانية اجتياح الأراضي الروسية في منطقة كورسك، وألحقت بها خسائر فادحة، بحسب ما نقلت وكالة سبوتنيك.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان حول تطورات القتال في مقاطعة كورسك: “خلال الـ 24 ساعة الماضية، فقدت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 300 جندي و22 مركبة مدرعة، منها 3 دبابات و4 ناقلات جند مدرعة و15 مدرعة”. وناقلات جند ومركبات، بالإضافة إلى قطعة مدفعية و8 مركبات، كما استسلم 7 جنود من القوات المسلحة الأوكرانية.

وأضاف: “استهدفت الغارات الجوية ونيران المدفعية تجمعات القوى البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية في جيفو ودارينو وزيليني شلياخ وكولماكوف وكروغلينكوي ومالايا لوتشنيا ومارتينوفكا وميرني ونيكولو دارينو ونوفايا سوروتشينا ونوفويفانوفكا وأوبخوفكا وروسكوي بوريشنوي ويوزني. “

وتابع: “واصلت وحدات من مجموعة القوات الشمالية تنفيذ العمليات الهجومية، مستهدفة القوات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق ليوبيموفكا ونوفويفانوفكا ودارينو ونيكولايفو دارينو وبوكروفسكي وبوركي”.

وقال البيان إن “قوات الطيران العملياتية والتكتيكية والصاروخية نفذت هجمات على مناطق التركيز في منطقة سومي وعلى احتياطيات ألوية الهجوم الجوي الآلية 21 و22 و41 و82 للقوات المسلحة الأوكرانية والرئاسة الأولى”. لواء. وكذلك اللواء 103 ولواء الدفاع الإقليمي الأول واللواء 106 للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بيلوبول وخوتين ويوناكوفكا وياستريبينو ويامبول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى