العالم

«الحوثيون»: قواتنا نفذت عملية عسكرية نوعية قصفت هدفا عسكريا في منطقة «يافا»

أفادت جماعة أنصار الله “الحوثيين” في اليمن، اليوم، أن الجماعة نفذت عملية عسكرية نوعية قصفت هدفاً عسكرياً في منطقة “يافا”. وتأكد أن الصاروخ قطع مسافة 2040 كيلومترا خلال 11.5 دقيقة، وتسبب في انفجاره، مما أثار حالة من الخوف والذعر في إسرائيل.

وذكرت أنصار الله (الحوثيون) أن عمليتها لقصف هدف عسكري إسرائيلي في يافا تندرج ضمن المرحلة الخامسة، وحذرت الاحتلال الإسرائيلي من توقع المزيد من الهجمات والعمليات النوعية خلال الفترة المقبلة.

يُشار إلى أن حركة الحوثي أعلنت، أمس السبت 14 سبتمبر 2024، إسقاط طائرتين أمريكيتين مسيرتين من طراز “MQ9” الأسبوع الماضي، لافتة إلى أن أكثر من 700 ضربة جوية وقصف بحري لم تساعد واشنطن في تقييد العمليات أو تعليقها.

التطورات الحالية المحيطة بناقلة النفط اليونانية “سونيون” في البحر الأحمر

كشفت بعثة بحرية تابعة للاتحاد الأوروبي، آخر التطورات بشأن السفينة اليونانية التي هاجمها الحوثيون في البحر الأحمر، وقالت إن محاولات جديدة بدأت لإنقاذ ناقلة النفط اليونانية المحترقة “سونيون”.

أفادت البعثة البحرية للاتحاد الأوروبي أن شركة أسبيدس نشرت صورا تظهر سفنها وهي تحاول مواكبة السفن الأخرى المتوجهة إلى ناقلة النفط اليونانية المحترقة في البحر الأحمر لإنقاذها، بحسب شبكة يورونيوز الأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى