اخبار مصر

سحر السنباطي تفتتح معسكر تمكين الطفل المصري “بكرة بينا” بمحافظة مطروح

دكتور. افتتحت سحر السنباطي، رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، المعسكر التدريبي التفاعلي للطلاب بمحافظة مطروح، وذلك في إطار تنفيذ أنشطة المبادرة الوطنية لتمكين الطفل المصري “تمرة بينا”. وتنفيذاً لمبادرة فخامة السيد/ الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية “بداية جديدة لبناء الإنسان” والتي تهدف إلى خلق مسار جديد للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية، التنمية الثقافية والأخلاقية لبناء الإنسان السليم.

وأوضح السنباطي أن مبادرة “بكرا بينا” تهدف إلى دعم كافة حقوق الأطفال، وخاصة حق الأطفال في المشاركة وإبداء آرائهم في مختلف القضايا المتعلقة باحتياجاتهم، وأنها تحظى بدعم المجلس بالتعاون مع الوزارة. التعليم والتعليم الفني، بدعم من الاتحاد الأوروبي، في محافظات (أسوان، مطروح، الإسماعيلية، شمال سيناء).

واستمعت السنباطي خلال لقائها مع الأطفال إلى آمالهم وتطلعاتهم لمستقبل يمكن بناؤه بمساعدتهم، وأعربت عن فرحتها واعتزازها بلقاء مجموعة متميزة من الأطفال المصريين. كما تطرقت إلى المحاور الرئيسية الرئيسية للمبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسانية” التي تركز بشكل خاص على التعليم والرعاية الصحية للأطفال، سواء كان ذلك في مرحلة الطفولة المبكرة أو المراهقة، وكذلك على تنمية المهارات. ليصبحوا قادة المستقبل.

وتفقد السنباطي كافة أنشطة المعسكر والمجموعات التفاعلية مثل فرقة الإبداع والدراما والفنون المسرحية، وشهد عرضاً لبعض التدريبات على مسرحية «بداية جديدة» تمهيداً لعرضها في ختام المعسكر كما زارت مجموعة من المبادرات التي تهدف إلى تعليم الأطفال كيفية تنفيذ المبادرات المجتمعية وشهدت إعداد الأطفال لبدء المبادرة. تحارب التنمر وتشرح تأثيره السلبي على نفوس الأطفال وآليات الحماية والمساعدة وكيفية التواصل على رقم الخط الساخن رقم دعم الطفل 16000 أو من خلال تطبيق الواتس اب على الرقم 01102121600.

وذكر السنباطي أن المعسكر التدريبي يستهدف أكثر من 100 طالب من طلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة من مدارس محافظة مطروح لتعليم الأطفال كيفية حماية أنفسهم من مخاطر إساءة استخدام الإنترنت وكيفية الوقاية من الاستغلال على وسائل التواصل الاجتماعي، والتعرف على مفهوم المواطنة الرقمية من خلال… حزمة من الأنشطة التفاعلية ومجموعات التركيز التي تساعد على توفير بيئة رقمية آمنة للأطفال تحميهم من مخاطر الاستغلال والابتزاز، يشارك فيها مجموعة من أولياء أمور الطلاب المشاركين في المخيم التفاعلي الأنشطة واكتشاف المواهب في مجالات مختلفة مثل الكتابة والتحدث والرسم وفنون المسرح.

ومن جانبهم، أشاد الأطفال باهتمام المجلس القومي للطفولة والأمومة بتنفيذ هذه المبادرات والأنشطة التفاعلية التي تتيح لهم فرصة التعلم والتعبير عن آرائهم وتبادل الخبرات. تحدثوا إلى د. وعبرت سحر عن شكرها وتقديرها من السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة على لقاءها الثرى اليوم وعلى جولة النقاش التي أجرتها معهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى