اخبار مصر

وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية بالساحل الشمالي الغربي

عقد المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، صباح اليوم الأحد، اجتماعا موسعا بمقر جهاز مدينة العلمين الجديدة لاستعراض موقف تنفيذ المشروعات التنموية المختلفة بمنطقة الساحل الشمالي الغربي بالعلمين الجديدة. هيئة المجتمعات العمرانية وأجهزتها ضمن خطة الحكومة لتعظيم الاستفادة من… دول الساحل الشمالي الغربي لما تتمتع به من إمكانات هائلة في تنفيذ سياسات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع وزير الإسكان موقف الدراسات التي قامت بها شركات استشارية متخصصة لتحديد المواقع المناسبة لتنفيذ مجموعة من البحيرات جنوب الطريق الساحلي الدولي، بما يؤدي إلى زيادة قيمة هذه العقارات وإتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية لسكان المنطقة. ويسهم تنفيذ مشروعات التنمية السياحية المؤدية إلى ذلك في ضمان توافر المزيد من الوحدات السكنية والغرف الفندقية خلال السنوات المقبلة لمواجهة الأعداد المتزايدة من السائحين بالساحل الشمالي.

مشروع المارينا الجديد

ووجه الشربيني، بسرعة البدء في تنفيذ البحيرة بمشروع المارينا الجديد جنوب مركز مارينا العلمين السياحي، والانتهاء منها خلال موسم الصيف المقبل، كما يجب الاستعانة بأفضل شركات المقاولات المتخصصة في تنفيذ الأعمال البحرية. تم اختيارها للقيام بالإسراع في تنمية مناطق جنوب المركز السياحي لمارينا العلمين وسرعة استكمال التنسيق اللازم مع الوزارات والجهات المعنية لتحديد المواقع المناسبة لإنشاء البحيرات جنوب الطريق الساحلي الدولي على طول الطريق الساحلي الدولي. الساحل الشمالي الغربي.

كما تابع سير العمل في زيادة كفاءة البنية التحتية لمركز مارينا العلمين، وكذلك أعمال التطوير وزيادة كفاءة شبكة مياه الشرب والصرف الصحي والأعمال البحرية والمسطحات الخضراء والطرق وغيرها. يتم تنفيذها بالقرى السياحية ومواقف مشروع مارينا 8 على البحيرة الجديدة جنوب مركز مارينا العلمين السياحي، ويتكون من: عدة نماذج من الفلل والمنازل شبه المنفصلة والشاليهات والعمارات، في بالإضافة إلى المرافق والطرق والتنسيق العام للموقع والمجمعات السكنية والمسطحات الخضراء والمسطحات المائية المتنوعة، بمساحة إجمالية تبلغ 400 هكتار. تم تصميم المشروع على عدة مستويات بحيث تطل جميع الوحدات على البحيرة.

وزير الإسكان خلال اللقاء

موقف تنفيذ أعمال إنشاء المرافق والطرق للقطع البديلة

واستمع وزير الإسكان إلى شرح تفصيلي عن موقف تنفيذ أعمال المرافق والطرق للقسائم البديلة بمنطقة “شمس الحكمة” التي سيتم تخصيصها لأصحاب المنشآت في مدينة رأس الحكمة حيث تضم المنطقة البديلة حسب المخطط بالإضافة إلى شبكة الطرق الرئيسية مناطق سكنية وخدمية بالإضافة إلى الأنشطة التجارية والاستثمارية.

كما تابع موقف أعمال تطوير الأراضي التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمنطقة غرب الضبعة على مساحة 1230 فدانًا، حيث سيتم إنشاء مجتمع عمراني مجهز بالكامل لاستيعاب سكان المنطقة. منطقة غرب الضبعة البحرية والقبلية توفير مناطق خدمية لأهالي المنطقة وتوفير مناطق استثمارية إقليمية مطلة على الطريق الساحلي.

وتتبع خلال اللقاء موقف الانتهاء من الوحدات السكنية بالمشروعات المختلفة بمدينة العلمين الجديدة، وخطة تسليم الوحدات لأصحابها، وموقف تنفيذ المشروعات المختلفة بالمدينة ومن بينها الأبراج. في منطقة الشاطئ وأبراج وسط البلد وكمبوند المزارين والحي اللاتيني ووحدات المبادرة الرئاسية للإسكان لكل المصريين والمدينة التراثية ومشروعات المرافق وكذلك الشوارع وموقع الأراضي والمرافق الخاضعة للولاية للجهاز البلدي جنوب الطريق الساحلي الدولي مع التوجيه بالالتزام بالمواعيد المحددة لإنجاز الوحدات وتسليمها للأسرى.

واستعرض الوزير تقريراً عن نتائج أعمال لجنة الحصر والمفاوضات مع الجهات في حدود القرار الجمهوري رقم 361 لسنة 2020، بهدف تخصيص الأراضي بالمنطقة الساحلية الشمالية الغربية لاحقاً لصالح الإقليم الجديد. تتولى هيئة المجتمعات العمرانية وضع جدول زمني محدد لاستكمال الأعمال الموكلة إلى اللجنة وجمع مدخلات الهيئة.

تقرير أسبوعي عن أعمال اللجنة المختصة

ووجه وزير الإسكان بإعداد تقرير أسبوعي عن أعمال اللجنة المسؤولة عن متابعة مستوى مشاركة الشركات في تنفيذ مشروعات التنمية السياحية بالمناطق الخاضعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمنطقة الساحل الشمالي الغربي. حسب الخطة، وعلى الأخص تنفيذ الوحدات والغرف الفندقية، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الشركات لإلزامها بتنفيذ المكونات المختلفة. المشروع يسير وفقا للخطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى