العالم

نيويورك تايمز: المسلح الذي حاول اغتيال ترامب دعم نظام كييف

اغتيال ترامب… قالت صحيفة نيويورك بوست إن رايان ويسلي روث، الذي تم تحديده كمشتبه به في محاولة الاغتيال الثانية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، زار أوكرانيا ودعم نظام كييف. وبحسب وكالة الأنباء الروسية تاس، أعرب المشتبه به عن دعمه القوي لأوكرانيا في حربها ضد روسيا وروج “لفكرة إرسال جنود أفغان سابقين للقتال من أجل أوكرانيا في روسيا”.

المشتبه به في اغتيال ترامب: مستعد للحرب ضد روسيا

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أنه قال أيضًا إنه زار كييف، وقال إنه مستعد للقتال على الجبهة إذا سمح له بذلك. وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) قد قال في وقت سابق إنه يجري تحقيقًا في إطلاق النار على ترامب ويعتقد أنه كان محاولة اغتيال. وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي إن عملاءه وصلوا إلى ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا، ويحققون في “ما يبدو أنها محاولة لاغتيال ترامب”. من جهته، أكد جهاز الخدمة السرية الأميركي أن أحد ضباطه أطلق النار على مسلح مشتبه به وقتله بالقرب من ملعب الغولف الخاص بالرئيس الأميركي السابق. وذكرت صحيفة نيويورك بوست نقلا عن مصادر أن جهاز الخدمة السرية رصد شخصا مشبوها بالقرب من ملعب ترامب للغولف و”فتح النار”.

محاولة اغتيال ترامب الأولى

يشار إلى أنه في 13 يوليو/تموز من العام الجاري، جرت محاولة اغتيال ضد ترامب خلال تجمع انتخابي في بتلر بولاية بنسلفانيا، وأصابت رصاصة أذن ضباط الخدمة السرية وقتلت المهاجم توماس البالغ من العمر 20 عاما ماثيو كروكس.

الانتخابات الامريكية

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر المقبل، وكان من المفترض أن يمثل الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن الديمقراطيين في الانتخابات، لكنه قرر الانسحاب من السباق بعد أدائه الضعيف في يونيو حزيران في المناظرة مع منافسه ترامب. وأعلن ترامب، الذي أصبح فيما بعد مرشح الحزب الجمهوري للرئاسة، قراره بإنهاء محاولته إعادة انتخابه ودعم نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس في يوليو، ورشح الحزب الديمقراطي هاريس رسميًا في أوائل أغسطس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى