العالم

المقاومة في العراق تقصف هدفا في حيفا بالطيران المسيّر

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، اليوم الأحد، أنها قصفت هدفا في حيفا بطائرات مسيرة، مؤكدة أن عملياتها ستستمر بوتيرة متزايدة حتى وقف العدوان على غزة، بحسب الجزيرة.

التوترات في الشرق الأوسط

ويشهد الشرق الأوسط توتراً كبيراً ومخاوف من اندلاع حرب إقليمية بسبب الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، والتي بدأت في 7 أكتوبر 2023 وما زالت مستمرة حتى يومنا هذا، مما دفع حزب الله في لبنان إلى مواصلة التصعيد والهجوم على القطاع. الجبهة الشمالية للاحتلال، وتواصل جماعة الحوثيين في اليمن استهداف السفن الحربية الأمريكية والبريطانية التي تحاول الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة لإيصال المساعدات للاحتلال الإسرائيلي، فضلا عن استهداف مواقع رئيسية في تل أبيب.

ويأتي هذا التصعيد فيما يواصل بنيامين نتنياهو المماطلة ووضع العراقيل أمام إبرام اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين وأسرى الحرب ووقف إطلاق النار. كما أنها تنبع من تصعيدها العسكري المستمر في الشرق الأوسط وإصرارها على التوسع عسكرياً هناك في جنوب لبنان، بدعوى أن الهدف هو إعادة المستوطنين الشماليين إلى وطنهم.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024، والذي يوافق اليوم 345 منذ بداية عدوانه الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعد أن شنت فصائل المقاومة الفلسطينية قطاع غزة إشارة البدء لمعركة طوفان الأقصى.

ارتفع عدد الشهداء في غزة جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41,206 شهيداً، وارتفاع عدد الإصابات إلى 95,337 جريحاً، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

حماس: إذا قام الاحتلال بتوسيع الحرب إلى جبهات جديدة فإنه سيواجه آلاف الصواريخ

الحوثي: عملية اليوم تمت بصاروخ باليستي تجاوز كافة دفاعات الطاقم

بالصواريخ. حزب الله يستهدف ملاجئ الاحتلال في الزوراء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى