العالم

بايدن يثمن جهود جهاز الخدمة السرية للحفاظ على سلامة ترامب

أشاد الرئيس الأميركي جو بايدن بجهود جهاز الخدمة السرية وشركائه في إنفاذ القانون على يقظتهم وحفاظهم على سلامة الرئيس الأميركي السابق والمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب ومن حوله.

وقال بايدن – في بيان أصدره البيت الأبيض اليوم الاثنين: “أبلغني فريقي أن سلطات إنفاذ القانون الفيدرالية تحقق في محاولة اغتيال محتملة للرئيس السابق دونالد ترامب”.

وأعرب الرئيس الأمريكي عن ارتياحه لسلامة ترامب وعدم تعرضه لأي ضرر.

وأكد أن التحقيق في الحادث لا يزال مستمرا لجمع المزيد من التفاصيل حول الحادث، وكرر موقفه بأنه “لا يوجد مكان للعنف السياسي أو أي شكل من أشكال العنف في الولايات المتحدة”.

وأشار إلى أنه أصدر تعليماته لفريقه بالتأكد من أن جهاز الخدمة السرية لديه كافة الموارد والإمكانيات اللازمة لضمان استمرار أمن الرئيس السابق.

كامالا هاريس تدين حادث إطلاق النار بالقرب من ترامب

أعربت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، عن قلقها العميق إزاء حادث إطلاق النار بالقرب من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وجددت هاريس إدانتها الواضحة للعنف السياسي، ودعت الجميع إلى العمل على منع تصاعد العنف نتيجة لهذا الحادث، بحسب بيان للبيت الأبيض اليوم.

كما شكرت ترامب على سلامته وأثنت على يقظة شركاء الاستخبارات وإنفاذ القانون الأميركيين. وقالت إن إدارة الرئيس جو بايدن ستوفر كافة الموارد والإمكانيات والإجراءات الوقائية اللازمة. للتأكد من أن الخدمة السرية تقوم بمهمتها الحيوية على أكمل وجه.

وفي 13 يوليو/تموز من العام الماضي، تعرض ترامب للتهديد من قبل مسلح أصاب أذنه أثناء حديثه في تجمع انتخابي في بتلر بولاية بنسلفانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى