اخبار مصر

الرئيس السيسي يشهد احتفالية وزارة الأوقاف بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

الرئيس عبد الفتاح السيسي يشهد احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف بحضور فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ود. نذير عياد مفتي الجمهورية د. أسامة الأزهري وزير الأوقاف، وعدد من كبار الأكاديميين والوزراء.

خلال احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف الذي أقيم اليوم، كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فضيلة الدكتور . شوقي علام مفتي الجمهورية الأسبق، حاصل على وسام العلوم من الطبقة الأولى. تقديراً لدوره المتميز في خدمة الدين والأمة وجهوده في تجديد الخطاب الديني ونشر الدين الحنيف وقيم التسامح والاعتدال.

وبعد تكريمه د. وأعرب شوقي علام عن بالغ امتنانه لرئيس الجمهورية على هذا التكريم، مؤكدا أن هذه اللفتة الكريمة تعكس اهتمام الرئيس الكبير بالعلم والعلماء، فضلا عن دوره الرائد في تعزيز مكانة المؤسسات الدينية في مصر. وقال سماحته: “هذا التكريم ليس لي وحدي، بل هو تكريم لكل عالم يحمل رسالة الإسلام السمحة ويسعى إلى نشر قيمه السامية التي تدعو إلى الرحمة والعدل والسلام”.

دكتور. وأضاف شوقي علام في كلمته: “لقد حرص فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه منصبه على دعم كافة الجهود التي تساهم في تعزيز الفهم الصحيح للدين والتصدي للأفكار المتطرفة التي تهدف إلى تعزيز صورة الرئيس”. وكان للتعليمات المستمرة الأثر الكبير في تجديد الخطاب الديني وترسيخ مفاهيم التسامح والتعايش بين أبناء الأمة”.

وفي ختام كلمته، أكد سماحته أن هذا التكريم يعد حافزًا لجميع العلماء والدعاة لمواصلة القيام برسالتهم بكل أمانة وإخلاص، مشددًا على أن مصر ستظل دائمًا وجهة العلم والمرجع الصحيح للإسلام الوسطي في العالم. العالم الإسلامي بفضل دعم القيادة الحكيمة وتكاتف مؤسساته الدينية.

جدير بالذكر أن وسام العلوم والفنون من الدرجة الأولى يمنح لمن يقدمون خدمة متميزة للوطن في مجالات العلم أو الفن أو الأدب. تم تقديمه بعد صدور القانون رقم 528 لسنة 1953 المعدل بالقانون رقم 12 لسنة 1972.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى