اخبار مصر

وزير البترول يبحث مع مسؤولي شركة إيني تكثيف أعمال التنقيب واستغلال مصر في التصدير

أجرى المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية مناقشة مشتركة بمدينة العلمين الجديدة مع مارتينا أوبيتزي رئيس منطقة شمال أفريقيا والمشرق العربي لشركة إيني الإيطالية، حيث تم الاتفاق على العديد من القضايا: منها: تكثيف أعمال البحث والتنقيب التي تقوم بها الشركة وتطوير حقولها بمناطق امتيازها في مصر وزيادة عدد منصات الحفر العاملة.

كما تم الاتفاق على الاستفادة من مكانة مصر كمركز إقليمي لتجارة الطاقة لاستقبال الغاز من حقول إيني بشرق البحر المتوسط وتصديره عبر المنشآت القائمة في مصر.

وأوضح بدوي أنه تم خلال اللقاء استعراض النتائج الإيجابية وتم الاتفاق خلال اللقاء على رئيس مجلس الوزراء د. واستعرض مصطفى مدبولي مع مارتينا خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الأخير نتائج المناقشات التي جرت مؤخرًا مع جيدو بروسكو، الرئيس التنفيذي لشركة Resource Natural في الشركة.

وأشار المهندس كريم بدوي إلى أن شركة إيني تعمل في مصر منذ فترة طويلة وحققت العديد من النجاحات، كما أن هناك فرص استثمارية عديدة لزيادة أنشطتها خلال الفترة المقبلة. وأوضح أن الاتفاقية تمثل دفعة قوية لتوسيع أنشطتها في مصر، بما يسهم في زيادة معدلات الاستثمار والإنتاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى