العالم

ولي العهد السعودي يشيد بدور المصريين في النهضة الحالية للمملكة

استقبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء السعودي، رئيس الوزراء د. وحضر اللقاء الدكتور مصطفى مدبولي لبحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك، أحمد كجوك وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والسفير أحمد فاروق سفير مصر بالرياض، خلال حضوره اللقاء. وشارك في اللقاء من الجانب السعودي: الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، د. عصام بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى، ود. ماجد القصبي وزير التجارة، والمهندس خالد الفالح وزير الاستثمار، ومحمد الجدعان وزير المالية، وياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة، والسفير صالح الحسيني سفير الدولة. خادم الحرمين الشريفين في مصر .

وأعرب محمد بن سلمان عن رغبته في زيارة مصر في أقرب وقت والالتقاء بالرئيس السيسي.

وناقش ولي العهد السعودي جهود المملكة العربية السعودية في تنفيذ رؤية 2030. وأشاد الأمير محمد بن سلمان بالدور الهام للعمال المصريين في النهضة الحالية التي تشهدها المملكة، وتوقع أن تنمو هذه الأعداد في المستقبل.

وأعلن ولي العهد السعودي، خلال اللقاء، أنه أمر صندوق الاستثمارات العامة السعودي بضخ استثمارات بقيمة 5 مليارات دولار في مصر كخطوة أولى. وأعرب عن رغبته في عقد الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي بين الجانبين في أكتوبر المقبل بعد تصويت الجانبين.

وثمن الجهود التي بذلت في الآونة الأخيرة لحل مشاكل المستثمرين السعوديين، وأشار إلى أهمية حل النزاعات التجارية المتبقية المتعلقة بالمستثمرين السعوديين بما يشجع على المزيد من الاستثمارات السعودية في مصر.

كما أكد محمد بن سلمان على أهمية الربط الكهربائي بين مصر والمملكة، وأعرب في هذا السياق عن رغبته في تقديم المزيد من التسهيلات اللازمة للشركات العاملة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر.

وناقش ولي العهد السعودي جهود المملكة العربية السعودية بالتعاون مع مصر لاحتواء الأزمات الإقليمية سواء كانت الحرب في غزة أو اليمن أو سلامة الملاحة في البحر الأحمر، وأكد توافق هذه الرؤى.

وفي هذا السياق، أعرب محمد بن سلمان عن دعمه للجهود المصرية لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة، وأكد أهمية دور كل من مصر والسعودية في معالجة القضايا العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى