العالم

الإمارات تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة، اليوم الاثنين، محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وأعربت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان لها، عن تعازيها للمرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب وعائلته، ولحكومة وشعب الولايات المتحدة، وأكدت أنها تدين بشدة وترفض بشكل دائم هذه الأشكال من الأعمال المتطرفة والإجرامية. من العنف.

كان ترامب يلعب الجولف مع صديقه ستيف ويتكوف في نادي ويست بالم بيتش في فلوريدا عندما اكتشف أحد عملاء الخدمة السرية ماسورة بندقية ذات نطاق يخرج من السياج وفتح النار على المشتبه به.

وكان ترامب على بعد نحو 300 إلى 500 متر من مكان الحادث، ورأى أحد الشهود رجلا يفر من مكان الحادث والتقط صورة لسيارته. وبفضل هذه المعلومات، تمكنت السلطات من تعقب السيارة على الطريق السريع وألقت شرطة مقاطعة مارتن القبض عليه.

وقال عمدة مقاطعة مارتن، ويليام سنايدر، إن المشتبه به كان “هادئًا نسبيًا” عندما تم احتجازه، ولم يُظهر الكثير من المشاعر ولم يبدو أنه يسأل “ما هذا؟”.

تم التعرف على المشتبه به على أنه رايان ويسلي روث، وتم العثور على بندقية AK-47 وحقيبة ظهر وكاميرا Go-Pro على سياج خارج نادي ترامب للغولف.

وقالت الخدمة السرية إن ترامب بخير، وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي إنه يحقق في الحادث باعتباره “محاولة اغتيال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى