اخبار مصر

عبدالغفار يلتقي ممثلي شركتين لبحث تعزيز استخدام التكنولوجيا بالقطاع الصحي

دكتور. التقى خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، مع المهندس هادي بساط ممثل شركة “بروميدز”، والمهندس ياسين منصور عضو مجلس إدارة مجموعة شركات منصور، لبحث الفرص المتاحة للتعاون في قطاع الصحة لبحث مقر الوزارة الرئيسي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

دكتور. وأوضح حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اللقاء تناول فرص التعاون والاستثمار في القطاع الصحي، والذي سيساهم في النهوض بالمنظومة الصحية، فضلاً عن تطويرها وزيادة كفاءتها. استخدام المرافق الصحية في كافة المحافظات لتقنيات الاستشارة الطبية والتشخيص عن بعد والروبوتات الجراحية.

وقال عبد الغفار إن الوزير بحث مع ممثل الشركة إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوتات في الجراحة المجهرية بمستشفيات العاصمة الإدارية ومعهد ناصر للبحوث والعلاج من أجل تحسين مستوى الخدمات الطبية للمواطنين. وأهمية هذه التقنيات في تقليل احتمالية الأخطاء التشخيصية وميكنة توصيل الأدوية وزيادة سلامة إجراءات مكافحة العدوى.

وأضاف عبد الغفار أن الوزير أشار إلى أهمية تعظيم الاستفادة من هذه التقنيات خاصة في المنشآت الصحية الجديدة ومن بينها المدينة الطبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، الأمر الذي سيؤدي إلى التغيير التكنولوجي في كافة الخدمات الصحية للمواطنين.

وأشار عبد الغفار إلى أن الوزير أكد أن تكنولوجيا التطبيب عن بعد والاستشارات الطبية ستكون من خلال التواصل مع الأطباء من مختلف دول العالم بهدف توسيع وتبادل الخبرات الطبية، مضيفا أن استخدام هذه التقنيات يقلل من معدلات الهدر في استخدام ويساهم الروبوت في التحكم في التشخيص ودقته، حيث تتم هذه التقنية من خلال بصمة محددة للطبيب الذي يستخدم الروبوت.

ومن جانبه قدم المهندس هادي بساط ممثل الشركة عرضا حول استخدام الروبوت، حيث سلط الضوء على كيفية استخدام واستغلال هذه التكنولوجيا والمميزات التي تقدمها والفوائد التي تقدمها لمنشآت الرعاية الصحية في مصر التي تقدمها التكنولوجيا. مزايا للنظام الصحي مع توفير كافة التسهيلات لتشغيل الصيدليات، مع فرص جيدة للتدريب والتدريب الطبي، واختتم حديثه بقوله: “إن القطاع الصحي في مصر يشهد تطورًا كبيرًا، بدعم حكومي واضح”.

حضر اللقاء د. أنور إسماعيل نائب وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، ود. أشرف عبد العليم نائب وزير الصحة والسكان لنظم المعلومات، ود. محمد فوزي مستشار وزير الأشعة، ود. محمد مصطفى عبد الغفار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى