اخبار مصر

وزير الثقافة: نعقد شراكات مع التعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة للوصول لتكاملية الإنسان المصري

وزير الثقافة د. وأكد أحمد فؤاد حنو أنه لا مفر من دور الثقافة في تثقيف الإنسان والتعريف بالهوية المصرية من خلال تأثير الاتجاهات الفنية في الهيئات والقطاعات التي تمثلها الوزارة. وأوضح أن الوزارة بدأت ببناء شراكات مع وزارات التربية والتعليم العالي والشباب والرياضة لتحقيق التكامل المتبادل.

جاء ذلك في الحلقة الثانية التي ينشرها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء من سلسلة “لقاء من أجل المستقبل” عبر منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي يجيب فيها الوزراء والمسؤولون والخبراء على الأسئلة التي تمس أطفال مصر. بهدف جعل المعلومات الجديدة والموثوقة مفهومة بطريقة مبتكرة ومبسطة للأطفال.

وتتضمن الحلقة الثانية من البرنامج، والتي تهدف إلى مد جسور التواصل الفعال بين الوزراء والمسؤولين الحكوميين مع أطفال مصر، لقاء مع وزيرة الثقافة التي ستشرح للأطفال معنى كلمة “ثقافة” أو “وزارة الثقافة” وأهميتها بالنسبة لهم وأهمية الثقافة للمجتمع المصري ككل. ويساهم في نهضة الأمة من خلال شرح العلاقة بين المصريين من خلال الفن والثقافة والقصص والقصص.

ووجه وزير الثقافة خلال لقائه كلمة إلى أبناء مصر وأراد أن يوجه لهم رسائل مهمة تربطهم بوطنهم مصر، فهم مسؤولون عن المستقبل، فالدستور الأقوى هو الإنسان المصري، والوزارة مع الجميع ليس لقطاعاتها ووكالاتها إلا منتج يصب في مصلحة الشخصية المصرية والحفاظ على الهوية المصرية وتصديرها للأجيال الأخرى، معتبرا أن الوزارة لها دور كبير جدا في تطوير المشهد الثقافي في مصر و وأشار إلى أنه المحرك الأساسي في هذا الأمر من خلال القطاعات والمؤسسات والمراكز الكاملة داخل الوزارة مما يؤدي إلى خلق تماسك كامل للعملية الثقافية المصرية.

وأشار وزير الثقافة إلى أن الوزارة تؤمن تماماً بأن التكنولوجيا لعبت دوراً هاماً في التواصل مع شرائح وفئات كبيرة من الشعب المصري، لافتاً إلى أن الوزارة أقامت جسور التعاون مع وزارة الاتصالات لتحقيق ذلك وخلق تصميمات لـ مواقع ويب محددة ونشر تطبيقات محددة على الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية. كما حققوا وقتا قياسيا في إنشاء منصات افتراضية تمثل المنتديات الثقافية والفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى