العالم

الكرملين: حظر حسابات وكالة سبوتنيك وآر تي أمر سلبي للغاية

علق دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي، اليوم الثلاثاء، على قرار شركة “ميتا” حجب حسابات وكالة “سبوتنيك” وقناة “آر تي” على مواقع التواصل الاجتماعي، حسبما نقلت وكالة “سبوتنيك”. .

وقال بيسكوف خلال إيجازه الإعلامي إن الكرملين ينظر بشكل سلبي إلى الحظر الذي فرضه ميتا على حسابات سبوتنيك وأر تي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف بيسكوف: “إنه أمر سلبي للغاية، وهذا تشويه صريح لميتا، أي أن ميتا تضر بسمعتها بهذه التصرفات. وبطبيعة الحال، فإن مثل هذه الإجراءات الانتقائية ضد وسائل الإعلام الروسية غير مقبولة. ولذلك، لدينا موقف سلبي للغاية تجاه هذه المسألة”.

وردا على سؤال حول كيفية نظر الكرملين إلى تصرفات ميتا تجاه وسائل الإعلام الروسية، قال بيسكوف للصحفيين: “بالطبع هذا يعقد احتمالات تطبيع علاقاتنا مع ميتا”.

وردا على سؤال من الصحفيين حول كيفية نظر الكرملين إلى تصرفات ميتا تجاه وسائل الإعلام الروسية، قال بيسكوف: “بالطبع هذا يعقد احتمالات تطبيع علاقاتنا مع ميتا”.

وكانت شركة “ميتا” قد أعلنت في وقت سابق أنها ستستبعد هيئة البث “آر تي” والمجموعة الإعلامية الأم “روسيا سيغودنيا”، التي تضم أيضا وكالة “سبوتنيك”، من كافة تطبيقاتها على مستوى العالم، بما في ذلك على “فيسبوك” و”فيسبوك”. إنستغرام”. كجزء من الإجراءات الجديدة التي تغطي كافة المنصات المتصلة.

وجاء في بيان الشركة أن “الحظر جزء من التزام ميتا بسياسات مكافحة المعلومات المضللة والأخبار المزيفة”، مضيفا أن “هذه الخطوة تهدف إلى الحفاظ على سلامة المحتوى على منصاتها و”ضمان عدم انتشار المعلومات قد يشكل وجاء في البيان أن هذا يشكل تهديدا للأمن العالمي.

وذكر البيان أن “هذه الخطوة تأتي بعد تزايد الضغوط الدولية بشأن دور وسائل الإعلام الروسية في نشر المعلومات المضللة وتأثيرها على الأوضاع الجيوسياسية”، وأن جميع الحسابات المرتبطة بـ”آر تي” و”روسيا سيغودنيا” ستبقى محجوبة بشكل دائم، بحسب البيان. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى