العالم

لبنان: إصابة العشرات من حزب الله بعد انفجار أجهزتهم اللاسلكية

وقالت رويترز نقلا عن مصادر أمنية إن 10 على الأقل من أعضاء حزب الله أصيبوا في لبنان بعد انفجار أجهزة الراديو التي كانوا يحملونها.

ذكرت قناة “الحدث” السعودية، الثلاثاء، أن أكثر من 70 عنصرا من حزب الله أصيبوا في لبنان بعد سلسلة انفجارات إذاعية في العاصمة بيروت.

وبحسب ما ورد يتم حث السكان في لبنان على الحضور إلى المستشفيات للتبرع بالدم.

وبحسب ما ورد، تمكنت إسرائيل من الوصول إلى نظام الاتصالات اللاسلكية التابع لحزب الله وفجرته.

وبحسب العربية، فإن الخرق الأمني الذي أدى إلى انفجار الاتصالات اللاسلكية حدث بشكل متزامن في بيروت وجبل لبنان والضواحي.

لبنان: عشرات الجرحى في جنوب لبنان وضواحي بيروت الجنوبية إثر انفجار أجهزة اتصالات

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، اليوم الثلاثاء، بسقوط عشرات الضحايا في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت نتيجة انفجار أجهزة اتصال محمولة من نوع “بيجر”.

وذكرت الوكالة أنه في حادثة أمنية غير مسبوقة شهدتها الضاحية الجنوبية لبيروت والعديد من المناطق اللبنانية، استخدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي تكنولوجيا عالية لإعطاب جهازي “بيجر” محمولين في “علي النهري” و”رياق”، ما أدى إلى مقتل شخصين. من … بقيادة. ويتم نقل العشرات من المصابين إلى المستشفيات بواسطة سيارات الإسعاف.

ولفتت الوكالة إلى أن معظم مستشفيات الجنوب والضواحي ومنطقة البقاع تشهد انتقال العدوى إليها، ودعت المواطنين إلى التبرع بالدم من كافة الفئات في هذه المستشفيات.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن عدداً كبيراً من الأشخاص وصلوا إلى المستشفيات اللبنانية بإصابات مختلفة، مؤكدة في البداية أن الإصابات مرتبطة بانفجار أجهزة لاسلكية كانت بحوزة المصابين.

ودعت الوزارة جميع المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية، ولا سيما المناطق المتاخمة لأماكن الإصابة، إلى الاستنفار القصوى وزيادة استعداداتها لتلبية الحاجة الفورية للخدمات الطارئة والتنسيق مع الوزارة لتوزيع المساعدات بشكل سريع. الالتهابات وضمان البدء السريع في علاجها.

وناشدت الوزارة جميع المواطنين الذين يمتلكون أجهزة اتصال لاسلكية الابتعاد عنها حتى تظهر حقيقة الحادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى