اخبار مصر

وزير الخارجية يستقبل المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط

دكتور. تلقى. اجتمع بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر، مع السيد تور وينزلاند، المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط.

وأوضح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن اللقاء بحث التطورات المتعلقة باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وكذلك التصعيد الحاد في الضفة الغربية، حيث أكد وزير الخارجية وأعرب عن دعمه لجهود منسق الأمم المتحدة للحفاظ على وضع السلطة الفلسطينية كمركز إداري للضفة الغربية وقطاع غزة، مؤكدا أنه بدون عودة السلطة الفلسطينية إلى غزة سيكون من الصعب تحقيق وضع مستدام في غزة. قطاع غزة خلق يضمن الأمن والاستقرار.

وأوضح المتحدث الرسمي أن د. وأراد عبد العاطي تسليط الضوء على جهود مصر المستمرة لتحقيق وقف إطلاق النار وتقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، في ظل العقبات التي يفرضها الجانب الإسرائيلي وضرورة السماح لكافة وكالات الأمم المتحدة وعلى رأسها الأونروا بالقيام بمهامها.

كما اهتم وزير الخارجية بالتعرف على نتائج اتصالات المسؤولة الأممية مع الجانب الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية، فضلا عن جهود الأمم المتحدة لإنهاء معاناة الفلسطينيين في غزة، وشدد على ضرورة المساعدة الإسرائيلية للجيش. ويطلب الانسحاب من الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي ومحور فيلادلفيا والقبول بعودة السلطة الفلسطينية إلى إدارة المعبر الحدودي حتى يمكن إعادة المعبر الحدودي إلى العمل.

466f2a36-4f1e-4d26-8f80-267bc8ab6379
466f2a36-4f1e-4d26-8f80-267bc8ab6379

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى