اخبار مصر

وزارة العمل تُعلن بدء إجراءات سفر العمالة في «البوسنة والهرسك»

بدأت وزارة العمل، اليوم الثلاثاء، إجراءات وقف سفر الشباب الذين اجتازوا الاختبارات التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع دولة البوسنة والهرسك، وذلك لشغل فرص العمل التي توفرها الوزارة هناك رواتب مربحة وكذلك الخدمات الصحية والاجتماعية.

وقال وزير العمل محمد جبران، إن هذه الاختبارات التي أجريت بمقر الوزارة ومراكز التدريب المهني ببولاق الدكرور وإمبابة وغيرها، كانت تهدف إلى إيفاد العمالة المؤهلة والمدربة للخارج وتلبية احتياجات الشركات الأجنبية من العمالة اللازمة. المهن وحماية حقوق الموظفين وأصحاب العمل مع احترام التزاماتهم المتبادلة.

وجدد الوزير دعوته للشباب ليكونوا وجها مشرفا لوطنهم بالإخلاص والإتقان في عملهم، موضحا أن الوزارة تقوم بهذا الدور مجانا وبدون رسوم أو وسطاء، مؤكدا تحذير الشباب من المواجهة مع صفحات أو أخبار أو شركات وهمية وإعادتها إلى الوزارة أو مديرياتها في المحافظات.

وأعلنت وزارة العمل، بحسب بيان صحفي، أن 123 شابا من أصل 1000 متقدم اجتازوا اختبارات العمل التي قدمتها الوزارة في البوسنة والهرسك للعمل في التخصصات التالية: مهندس مدني، عامل بناء، حداد مسلح، نجار مسلح، مبيض ونقاش ومبلط ومثبت واجهات. وسيتم ذلك بعد الانتهاء من اختبارات تحديد مستوى المؤهلات في المهن المطلوبة من قبل اللجنة المشكلة بين البلدين.

وأكدت هبة أحمد مدير الإدارة العامة للتوظيف بدء التواصل مع الشباب الذين اجتازوا الاختبارات من أجل الحصول على باقي الأوراق اللازمة والاستعداد للرحلة في أسرع وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى