العالم

يديعوت أحرونوت: حزب الله سيدفع ثمناً باهظاً إذا اختار التصعيد

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية اليوم نقلا عن مصادر مطلعة أن حزب الله سيدفع ثمنا باهظا إذا قرر التصعيد في الشمال، مؤكدة أن أي تحرك من هذا القبيل سيواجه ردا عسكريا قويا من الجيش الإسرائيلي.

 

وأوضحت المصادر أن إقالة وزير الدفاع يوآف غالانت خلال مثل هذا التصعيد النوعي على الجبهة الشمالية أمر غير وارد، لأن الوضع الأمني في هذه المرحلة هو على رأس أولويات الحكومة الإسرائيلية. وأضافت المصادر: “من الواضح للجميع أنه لن يتم إطلاق سراح جالانت في ظل هذه الظروف الأمنية المعقدة”.

 

وشددت على أن التركيز الآن ينصب بشكل كامل على معالجة التحديات الأمنية ولا يوجد مجال لقرارات سياسية يمكن أن تؤثر على استقرار القيادة العسكرية أو قدرتها على التعامل مع الأوضاع الحساسة على الحدود مع لبنان.

 

البنتاغون: أفضل طريقة لتخفيف التوترات على الحدود الإسرائيلية اللبنانية هي الدبلوماسية

 

قال البنتاغون اليوم إن الحل الأفضل لخفض التوترات على الحدود الإسرائيلية اللبنانية هو الدبلوماسية، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تركز إلى حد كبير على ضمان عدم تصاعد التوترات إلى صراع أكبر في المنطقة.

 

وأكد المتحدث باسم البنتاغون أن واشنطن تراقب الوضع على الحدود عن كثب وتعمل على الحفاظ على الأوضاع مستقرة، مضيفًا: “نعمل مع شركائنا الإقليميين والدوليين لضمان إيجاد حلول دبلوماسية لحل القضية لتجنب المزيد من التصعيد”. “

 

وفيما يتعلق بالتقارير التي تربط الولايات المتحدة بانفجارات أجهزة الاتصالات الأخيرة في لبنان، نفى المتحدث أي تورط أمريكي في هذه الأحداث، مؤكدا أن واشنطن لا تتدخل في هذه العمليات وأن التركيز الأمريكي ينصب على دعم الاستقرار والسلام في المنطقة.

 

الخطوط الجوية الفرنسية تعلق رحلاتها إلى مطار بن غوريون لمدة 48 ساعة

 

أفادت هيئة البث الإسرائيلية اليوم أن الخطوط الجوية الفرنسية قررت تعليق رحلاتها إلى مطار بن غوريون في تل أبيب لمدة 48 ساعة. ويأتي هذا القرار على خلفية تصاعد التوترات الأمنية في المنطقة.

 

وأكدت مصادر بشركة الطيران أن هذا التعليق جاء كإجراء احترازي لضمان سلامة الركاب وطاقم الطائرة، حيث تراقب الشركة تطورات السلامة عن كثب قبل اتخاذ قرارات مستقبلية بشأن استئناف الرحلات.

 

وتنضم الخطوط الجوية الفرنسية إلى قائمة شركات الطيران العالمية التي علقت رحلاتها مؤقتا إلى إسرائيل بسبب الوضع الأمني المتوتر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى