تقنية

نظارات Snap تُدخل يديك إلى الواقع المعزز

تتميز أحدث نظارات الواقع المعزز من Snap بتصميم جديد كليًا – ولكنه لا يزال كبيرًا جدًا – ومجال رؤية أكبر وبرنامج جديد تمامًا يدعم إمكانات تتبع اليد الكاملة. ومع ذلك، فإن الشركة تتيح الجيل الخامس من نظارات Spectacles فقط للمطورين المعتمدين الذين يرغبون في دفع اشتراك لمدة عام بقيمة 99 دولارًا شهريًا للبدء.

إنها استراتيجية غير عادية، لكن Snap تقول إنها تتبع هذا النهج لأن المطورين حاليًا في وضع أفضل لفهم قدرات وقيود أجهزة الواقع المعزز. وهم أيضًا على الأرجح على استعداد للحصول على اشتراك باهظ الثمن بقيمة 1000 دولار أو أكثر للحصول على التكنولوجيا.

تقول صوفيا دومينغيز، رئيسة منصة الواقع المعزز في شركة Snap، إن المطورين هم أكبر المتحمسين للواقع المعزز. إنهم أيضًا الأشخاص الذين ينشئون أنواع التجارب التي من شأنها أن تجعل بقية مستخدمي Snapchat متحمسين لهم أيضًا.

يقول دومينغيز لموقع Engadget: “هذا ليس نموذجًا أوليًا”. “لدينا جميع المكونات. نحن على استعداد للتوسع عندما يتوفر السوق، ولكننا نريد القيام بذلك بطريقة مدروسة وإدراج المطورين في رحلتنا.”

أعطتني Snap معاينة مبكرة للنظارات قبل Partner Summit، ولا تبدو النظارات كنموذج أولي مثل أول نظارة تدعم تقنية الواقع المعزز لعام 2021. الأجهزة والبرامج أقوى بكثير. أصبحت شاشات الواقع المعزز أكثر وضوحًا وغامرة، وتدعم بالفعل أكثر من عشرين تجربة من تجارب الواقع المعزز، بما في ذلك بعض الأسماء الكبيرة مثل Lego وNiantic (وفقًا لشركة Snap، فإن شركة Industrial Light and Motion، مطورة لعبة Star Wars، لديها عدسة أيضًا). خط الأنابيب). لنكون واضحين: النظارات ضخمة. تقريبا كبيرة يبعث على السخرية. إنه أوسع بكثير من وجهي وتمتد ذراعيه فوق اللوح الأمامي. باستخدام محول صغير، تمكنت من ضبطها لتناسب أذني بشكل أفضل، لكنني ما زلت أشعر أنها قد تنزلق من وجهي إذا هززت رأسي فجأة أو انحنيت.

ومع ذلك، تبدو الإطارات الجديدة أشبه بالنظارات الحقيقية مقارنة بنظارات الجيل الرابع، التي كانت ذات تصميم زاوي ضيق مع عدسات داكنة. الإطارات الجديدة مصنوعة من البلاستيك الأسود السميك ولها عدسات شفافة، مثل العدسات الانتقالية، يمكن أن تصبح داكنة مع الحركة في الخارج.

تشتمل العدسات على تقنية الموجات الموجهة من Snap، والتي تتحد مع “شاشات الكريستال السائل الصغيرة على السيليكون” لتمكين إمكانات الواقع المعزز. وقد تم تجهيز كل زوج أيضًا بكاميرات وميكروفونات ومكبرات صوت.

يوجد معالج Qualcomm Snapdragon في كل ذراع. يقول Snap إن إعداد المعالج المزدوج جعل النظارات أكثر كفاءة ويمنع مشاكل ارتفاع درجة الحرارة التي كانت موجودة في سابقتها. يبدو أن التغيير ناجح. في العرض التوضيحي الذي استمر لمدة ساعة تقريبًا، لم تكن أي من النظارات التي جربتها محمومة، على الرغم من أنها شعرت بالدفء قليلاً بعد الاستخدام لفترة طويلة. (يبلغ عمر البطارية في نظارات الجيل الخامس حوالي 45 دقيقة، مقارنة بـ 30 دقيقة في طراز الجيل الرابع.) قامت Snap أيضًا بتحسين ميزات الواقع المعزز بشكل كبير. كان محتوى الواقع المعزز المعروض واضحًا ومشرقًا عندما خرجت تحت أشعة الشمس، تلاشت العدسات، لكن المحتوى كان نابضًا بالحياة تقريبًا كما كان في الداخل. عند 37 بكسل لكل درجة، لم أتمكن من اكتشاف وحدات البكسل الفردية أو الحواف الباهتة كما تفعل بعض أجهزة الواقع المعزز الأخرى. ومع ذلك، فإن التحسن الأكثر وضوحًا مقارنة بأحدث نظارات الواقع المعزز من شركة Snap هو مجال الرؤية الأكبر. وفقًا لشركة Snap، فقد تضاعف مجال رؤية الجيل السابق من النظارات ثلاث مرات تقريبًا وتمت زيادة نافذة المحتوى المرئي إلى 46 درجة. يدعي Snap أن هذا يشبه وجود شاشة بحجم 100 بوصة في الغرفة معك، وشعرت أن العرض التوضيحي الخاص بي كان أكثر غامرة بكثير مما رأيته في عام 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى