اخبار مصر

وزير العمل يلتقى سفير مصر الجديد بقبرص لفتح سوق العمل القبرصي أمام المصريين

استقبل وزير العمل محمد جبران، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير محمد زعزوع، سفير مصر الجديد لدى دولة قبرص، والذي سيتولى مهامه في 16 أكتوبر 2024، وذلك في إطار حرص الوزير جبران على التواصل و التعاون في الأعمال المشتركة وقضايا العمل.

حضر اللقاء د. رشا عبد الباسط رئيس المكتب المركزي للعلاقات الدولية والأستاذ هشام فؤاد عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر رئيس الاتحاد العام للمرافق العامة نائب رئيس الاتحاد الدولي لنقابات عمال مصر خدمات النقابات العمالية.

وفي بداية اللقاء أكد وزير العمل استعداد الوزارة لتوفير العمالة المصرية المدربة في كافة القطاعات بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل القبرصي وأوضح وجود اتفاقية بشأن حرية انتقال العمالة بين البلدين. وفي هذا الصدد، يتطلب الأمر تكثيف الجهود المشتركة لفتح أسواق العمل في قبرص أمام العمالة المصرية، مؤكدا أن الوزارة تلعب دورا هاما في التدريب والتوجيه ورفع الوعي بين الشباب حول حقوقهم ومسؤولياتهم قبل السفر للعمل بالخارج.

من جانبه أشاد السفير محمد زعزوع بجهود وزارة العمل في مجال التدريب المهني بـ”منظومتها المتكاملة” في هذا المجال. وأشار إلى أهمية التعاون في كافة مجالات العمل بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى