ترفيه

مهرجان مسرح الهواة الـ20 .. “قلب الكون” و”طرح حرير” على مسرح السامر اليوم

مهرجان مسرح الهواة العشرين.. مسرح السامر بالعجوزة يشهد العرض المسرحي “قلب الكون” في اليوم الرابع لمهرجان “مسرح الهواة” في دورته العشرين اليوم الأربعاء في تمام الساعة السادسة وفي المساء جلسة “الفنان الراحل زكريا الحجاوي” التي قدمها وزير الثقافة د. ويقام معرض أحمد فؤاد حنو برعاية وتنظيم الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت إشراف نائب رئيس الهيئة الكاتب محمد عبد الحافظ ناصيف.

 

عرض جمعية بورسعيد للفنون المسرحية، تأليف أشرف عتريس وإخراج أحمد السمان، تدور أحداثه حول الصراع الأبدي بين الخير والشر منذ بداية الخليقة، في إطار صورة تجريبية يملأ بها الفراغ عناصر على شكل رموز مختلفة (مجموعة من المعذبين).

العرض المسرحي الثاني بعنوان «عرض حرير» لجمعية أصالة، تأليف شريف صلاح الدين، وإخراج أحمد لطفي، يقام في الثامنة مساءًا، وتدور أحداثه حول رسام يعيش بذكرياته وماضيه كله. في أحد الأستوديو ويتعرض لحادثة تؤدي به إلى الاستسلام لضعفه وموته.

وبعد المحاضرات ستقام ندوة نقدية يشارك فيها الناقد د. حسام أبو العلا، د. طارق عبد العزيز، د. محمد زيمه.

وتتكون لجنة تحكيم المهرجان من الفنانين طارق الدسوقي، د. نبيلة حسن، د. وليد الشهاوي وسامح مجاهد ومصمم الديكور فادي فوكيه وذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للشؤون الثقافية برئاسة الشاعر د. مسعود شومان والإدارة العامة للجمعيات والمساعدة الثقافية بتوجيه من الفنان د. هاني كمال، عبير الرشيدي مديرة المهرجان، ونجيب القاضي مقررا. ويشارك في المهرجان هذا الموسم 11 عرضا مسرحيا، تقدم للجمهور مجانا حتى 21 سبتمبر المقبل، كما سيتم نشر نشرة يومية.

 

قصور الثقافة بالأقصر تقيم معرضين للكتب والمشغولات اليدوية ضمن مبادرة “بداية”

 

من ناحية أخرى، تزامناً مع إطلاق المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان” وفي إطار برنامج وزارة الثقافة، افتتحت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف نائباً للهيئة العامة لقصور الثقافة. وشارك رئيس الهيئة اليوم في فعاليات افتتاح المبادرة بمحافظة الأقصر وأقام معرضين لمطبوعات الهيئة ومنتجات الحرف اليدوية.

وجاءت مشاركة الفرع ضمن تشكيلة كافة الجهات المشاركة في المبادرة التي نظمها مجلس المحافظين بحضور المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، ود. هشام أبو زيد نائب المحافظ، وعماد فتحي رئيس اقليم جنوب الصعيد الثقافي، وحسين النوبي مدير عام الثقافة بالأقصر، ولفيف من قيادات المحافظة.

وقدم الفرع خلال العرض سلسلة من الأنشطة منها معرض للكتب التي تحتوي على إصدارات الهيئة بكافة سلاسلها بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى معرض للمنتجات اليدوية المصنوعة في الورش من خيام ومشغولات خرزية وكليم إلى ورشة فنون تشكيلية ، يقدمها فنانو ثقافة الأقصر للأطفال.

أعدت الهيئة العامة لقصور الثقافة، وفي إطار المبادرة، برنامجًا ثقافيًا وفنيًا مكثفًا يهدف إلى زيادة وعي الإنسان وقدراته وإكسابه كافة المهارات اللازمة، بهدف تحقيق مجتمع أكثر وعيًا وتقدمًا. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى