العالم

داني حالوتس: نتنياهو خطر على أمننا ويسعى إلى استمرار الحرب لأطول مدة ممكنة

نشرت صحف عبرية اليوم تصريحات لرئيس الأركان الإسرائيلي السابق داني حالوتس، انتقد فيها بشدة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وحذر من أن سياساته تشكل تهديدا خطيرا لأمن إسرائيل.

 

وقال حالوتس في تصريحاته إن نتنياهو يتعمد إطالة أمد الحرب الحالية لأسباب سياسية وشخصية، الأمر الذي يزيد من تعقيد الوضع الأمني في البلاد. وأضاف أن نتنياهو “يحاول بكل الوسائل مواصلة الصراع على حساب حياة الجنود والمدنيين”، مؤكدا أن هذه الإجراءات تضر بمصالح إسرائيل الأمنية والاستراتيجية.

 

وأوضح حالوتس أن السياسات التي ينتهجها نتنياهو تهدف إلى تحقيق مكاسب سياسية داخلية من خلال زرع شعور بالخوف لدى الإسرائيليين وإطالة أمد التوتر. وحذر من أن هذه الاستراتيجية قد تؤدي إلى مزيد من التصعيد والمخاطر التي تهدد أمن إسرائيل على المدى الطويل.

 

وفي الختام، دعا حالوتس القادة السياسيين والعسكريين إلى التحرك لوقف هذه السياسة التي وصفها بـ”المدمرة”، والعمل على إيجاد حلول سريعة لإنهاء الصراع الدائر بما يضمن الأمن والاستقرار لإسرائيل والمنطقة. يصل .

 

سرايا القدس: مقاتلونا في قباطية يكتشفون قوة صهيونية ويخوضون اشتباكات عنيفة

 

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن مقاتليها تمكنوا في مدينة قباطية من رصد قوة خاصة إسرائيلية تحاول محاصرة أحد المنازل.

 

وقالت السرايا في بيانها إن اشتباكات اندلعت بين مقاتليها والقوات الإسرائيلية التي تنفذ الحصار، كما تدور حاليا اشتباكات عنيفة بين مقاتليها وقوات الاحتلال بالقرب من المنزل الذي تعرض للهجوم.

 

وقالت الكتائب إن مقاتليها يواصلون التصدي لمحاولات الاحتلال اقتحام المدينة، مؤكدة جاهزية مجموعاتها العالية لمواجهة العدو.

لأول مرة منذ 10 سنوات، تبدأ الانتخابات البرلمانية في كشمير الهندية

 

انطلقت، اليوم الأربعاء، المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية في الجزء الهندي من إقليم كشمير، يتم خلالها انتخاب ممثلي الحكومات المحلية في ظل إجراءات أمنية مشددة.

 

وهذه هي الانتخابات الأولى منذ أن ألغت حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي الحكم الذاتي الجزئي للمنطقة قبل خمس سنوات وأعادتها إلى حكم نيودلهي المباشر.

 

ولضمان الأمن، نشرت السلطات الهندية الآلاف من أفراد الشرطة والجيش في المقاطعات السبع بالجزء الهندي من المنطقة. ويحق لأكثر من 2.3 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الخطوة الأولى واختيار 24 نائبا من بين 219 مرشحا.

 

ومن المقرر أن تجرى المرحلتان الثانية والثالثة من التصويت يومي 25 سبتمبر والأول من أكتوبر، في حين سيتم فرز الأصوات وإعلان النتائج في 8 أكتوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى