العالم

فاينانشيال تايمز: حزب الله يتعهد بالانتقام من إسرائيل بعد هجوم البيجر

سلطت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية في عددها اليوم الأربعاء، الضوء على تعهدات حزب الله اللبناني الأخيرة بالانتقام من إسرائيل بعد انفجار أجهزة الاستدعاء الإذاعية على ما يبدو في أيدي عناصر الجماعة في لبنان وسوريا عن بعد بهجوم إلكتروني.

وكما أوردت الصحيفة في خبر إخباري، توعد مسؤولو الحزب بمواصلة شن الهجمات قرب حدود لبنان مع إسرائيل ردا على تفجير أجهزة الاستدعاء أمس الثلاثاء، والذي أدى إلى مقتل أكثر من 10 أشخاص وإصابة الآلاف في حالة من الذعر واسعة النطاق.

أعلن حزب الله هذا الصباح عن نيته مواصلة الهجمات على طول الحدود الجنوبية مع إسرائيل، مما أثار مخاوف من احتمال نشوب صراع إقليمي واسع النطاق. كما تعهدت بالرد بشكل منفصل على تفجيرات أجهزة النداء، قائلة إن “مسؤولية إسرائيل ستأتي حتما”.

ووقعت الانفجارات في عدة مناطق بلبنان، بينها العاصمة بيروت ومدينة جنوبية ومنطقة الهرمل الغربية، وأجزاء من سوريا، وبثت صور الانفجارات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبينما رفض الجيش الإسرائيلي التعليق، أكدت الصحيفة البريطانية أن هذه الانفجارات ستزيد التوتر بين قوتين تخوضان صراعا حدوديا شرسا منذ نحو عام، فيما أعلنت وزارة الصحة في لبنان وضع المستشفيات في حالة تأهب قصوى. يرجى إبعاد جميع المواطنين الذين لديهم أجهزة اتصال لاسلكية عنهم.

من جهتها، وصفت منسقة الأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس بلاسخارت الهجوم بأنه تصعيد خطير للغاية. ودعت كافة الأطراف إلى الامتناع عن أي تصرفات أو خطابات أخرى من شأنها إشعال نار لا يستطيع أحد تحملها.

وناقش رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الليلة الماضية، الهجوم مع مسؤولين أمنيين، من بينهم وزير الدفاع يوفه غالانت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى